الثلاثاء ٢٩ / سبتمبر / ٢٠٢٠ 09:02
أخر الأخبار

عارضة الأزياء حلم كل فتاة ولكن من هي الأنسب؟

عارضة الأزياء أيه حزين
عارضة الأزياء أيه حزين

الإثنين ٢٨ / أغسطس / ٢٠١٧ 09:47 م أيه حزين 16579 مشاركة
تم النسخ


  • الوضع في مصر
  • اليوم
    0
  • وفيات اليوم
    0
  • اصابات
    0
  • تعافي
    0
  • وفيات
    0
z
  • الوضع في العالم
  • اليوم
    0
  • وفيات اليوم
    0
  • اصابات
    0
  • تعافي
    0
  • وفيات
    0

تحدثنا فى المقال السابق عن كيف تكونى عارضة أزياء عالمية، وذلك فى نقاط كثيرة بإستثناء الشروط والمواصفات المطلوبة لكي تكوني عارضة أزياء عالمية.

واليوم نتحدث عن نقطة من نقاط كثيرة فى عالم عارضات الأزياء، وهى مواصفات وشروط عارضة الأزياء وكيفية تجهيز الأرشيف الخاص بها.

أنتشر بالفترة الأخيرة فن عروض الأزياء بكثرة، وهو نوع من أنواع الدعاية والإعلان، وقد أصبح هناك الكثير من المتخصصين لمثل هذه العروض.
بل لم تقتصر عروض الأزياء على الإناث فقط، ولكن الشباب، وأيضاً هناك الأطفال.

عارضة الأزياء لا تقل أهمية عن الملابس أو المنتج، بالعكس لأنها تنقل فكرة أو رسمة المصمم من على الورق إلى الطبيعة وبشكل حقيقى وملموس.

فكرة إنتشار عروض الأزياء قديماً جاءت نتيجة صعوبة رؤية تفاصيل الفستان أو الموديل بالشكل الدقيق، والمفترض أن يكون متلائم مع أحجام أجسامنا.
فكان قبل سابق مجرد فستان موضوع على مانيكان "مومياء من البلاستك"، وتكون رفيعة جداً، وخالية من الروح، والكاريزما التي من شأنها لفت الإنتباه له.

ومن هنا جاءت فكرة عروض الأزياء، ولكن بروح وطلة وكاريزما وفن فى الحركة والنظرة، وهنا جاء دور "عارضة الأزياء الموديل".

عارضة الأزياء لها مواصفات وشروط خاصة للإلتحاق بهذه المهنة، لأن من ورائها هدف وليس مجرد عرض للجسد، ومن تملك أدوات الوصول لتحقيق الهدف الصحيح من هذه المهنة، تلقب بالـ «professional model» أي «العارضة المحترفة».

تتواجد الأن عروض أزياء لمصممين المشاهير بشكل كبير، أو للمبتدئين أو لأصحاب المصانع والبرندات والمحلات الشهيرة، ولكن على عارضات ذات مواصفات وشروط خاصة، وذلك لإمكانية رؤية الموديل ملبوس متحرك وبه روح.

ومن أهم تلك الشروط والمواصفات هي الطول بحيث لا يقل عن 170سم، والوزن من 52 إلى 55 كيلو جرام ومواصفات معينة للجسم، وبشكل معين، وقياس معين خاص بالوسط والخصر.

وتختلف هذه القياسات والمواصفات من فتاة لأخرى ولكن فى إطار أن يكون دائماً الطول مناسب مع الوزن والشكل والملامح، وليس شرط أن تكون ملامح الوجه جميلة جداً، لأن الجمال نسبي، ولكن المهم أن لا يكون لديها عيوب سواء بالشكل أو الجسم، غير ذلك يمكن حلها بالتصوير والميك آب.

ولكن المهم أن يكون لها جاذبية، وذات شخصية، وتمتلك خطوة جذابة، ولديها إطلاع علي فن الإتيكيت، وهو ليس شرط أو فرض، وإنما هو يفضل بالنسبة لهذه المهنة، وأيضاً هي مطالبة طوال الوقت المحافظة على وزنها ولكن ليس لدرجة الإصابة بالأنيميا والمرض.

فقط علي عارضة الأزياء أن تحرص على تناول الطعام المتوازن، والابتعاد عن المأكولات والمشروبات التي تسبب تراكم الدهون خصوصاً في منطقة البطن، مثل "المشروبات الغازية والكحول"، مع الإكثار من شرب المياه للحفاظ على بشرة نقيّة ومُشرقة.

وأن تمارس التمارين الرياضية بإنتظار وذلك للمحافظة على شكلها وقوامها وبشرتها، وأن تمتلك شخصيّةً جريئةً وشجاعة، بحيث تستطيع مواجهة الآخرين دون خوف أو خجل، فهي مطالبة أن تعرض أمامهم الأزياء دون أن تشعر بالخجل أو الإرتباك.

قبل سابقٍ كان هناك شرط لابد منه، لكن حالياً أصبح هذا الشرط ليس أساسياً، وتخلّى عنه معظم أصحاب عروض الأزياء، وهو أن لا تتزوّج العارضة، كي لا تتعرض لتغيرٍ في شكلها نتيجة الحمل والولادة والرضاعة.

ودعونا لا ننسى إنتشار عدد من العارضات ذات الوزن الذائد، وهو الضارب للوزن المثالى للمودليز بعرض الحائط، وهو ما يسمى "بالكيرفى"، ولكن يجب أن يكون متناسق دون وجود أى ترهلات أو وجود بطن.
وهؤلاء العارضات واجهوا الآخرين بكل شجاعة دون تردد، بل وبتميز عن غيرهم، وذلك عن طريق إختيارهم كل ما هو مناسب لحجمهم.

وفيما يخص الأرشيف أو الداتا الخاصة لأى موديل، يمكنك صناعتها بنفسك، وذلك من خلال إضافة لقطات إحترافية لوجهك «لقطات عن قرب دون الكثير من المكياج وأمام خلفية عادية»، ويجب أن يتم إلتقاطهم في ضوء طبيعي لطيف، "ولكن ليس ضوء الشمس المباشر".
هذه الصور تستخدم من أجل الوكالات الإعلانية حتي يحصلوا على نظرة لكى في حالتكِ الطبيعية، ويجب عليكِ إلتقاط صورة للرأس والجسم وصور جانبية، كتوثيق من خلال الملف الخاص بكي، وهذا للدلالة على إنك قادرة على تقديم مجموعة من "الشخصيات" والطلات.
ثم بعد ذلك عليكى بطباعة صورك الإحترافية بمقاس 8 × 10، وأحتفظى بهذه الصور في حال طُلبت منكِ ترك صورة قبل أو بعد المقابلة.

وإذا كان لديك ما يكفي من الصور الإحترافية، يجب عليكي التفكير في تجميعها في ملف موحد خاص بكي، ثم قومي بجلب هذه الملف معكي إلى الوكالات أو المقابلات، مع إضافة كل مقاسات جسمك من طول ووزن والخصر والصدر والملابس الداخلية والحذاء.

إن وجود التخصص فى هذا المجال سيؤدى بكى إلى الوصول لدرجة الإحتراف، فى أي نوع من أنواع العارضات، سواء كانت "للملابس الكاجول، أو السواريهات، أو اللانجرى والفيزون والزفاف".

ولا ننسى ضرورة وجود وتعليم فن الإتيكيت والميك آب، وتعلم السير على خشبة العرض، ومتي يتخذ قرار التوقف والاستدارة ووقفات التصوير وغيرها من الأمور الفنية.

وأخيراً يا من تحلمى بأن تكوني من أشهر عارضات الأزياء، أسعى لهدف الإستمرار فيها، وللإحتراف أبتعدى عن فكرة الإكتفاء بالوصول لهدفك بأن تكوني مجرد عارضة أزياء.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
الأعلي مشاهده
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى