السبت ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٠ 11:37 ص
أخر الأخبار

الخولى يكتب: أهم ردود الأفعال العالمية من الخبراء العسكريين علي قادر 2020

المناورة العسكرية قادر 2020
المناورة العسكرية قادر 2020

الخميس ١٦ / يناير / ٢٠٢٠ 02:47 ص الخولي يكتب 1001 مشاركة
تم النسخ

فاجئت القوات المسلحة المصرية العالم بأكبر مناورة عسكرية علي كافة الاتجاهات الإستراتيجية بالبحرين الأبيض والأحمر في توقيت واحد، وبمشاركة أحدث الطرازات من الأسلحة المُنضمة حديثاً للقوات المسلحة، مما أثار ردود أفعال مختلفة علي مستوي العالم، ليخرج ويحلل بعض الخبراء العسكريين حول العالم، مُعلقين على المناورة المصرية قادر 2020، وسوف نستعرض أهم ما قيل في هذا الشأن :

التحليل الإسرائيلي؟

فكان المحللين الإسرائيليين لهم نصيب الأسد من التحليل والكتابة علي أخر التطورات العسكرية بمصر حيث قالوا :

- إن القادة الإسرائيليين اهتموا بأيران وحزب الله أكثر مما يجب، وتركوا مصر التي تفوقهم عشرات المرات حتي أصبحت قوة كبيرة تنمو بسرعة الصاروخ حتي تعاظمت وأصبحت تهديد مباشر للدولة الإسرائيلية لا يمكن أن يستهان بها .

- مازالنا نقول عليهم أصدقاء وجيران وهم يتخذون من الميركافا الإسرائيلية هدفا لهم في مناورات قادر ٢٠٢٠ التي لا يمكن أن يقال عنها سوي إنها إستعراض قوة علي المنطقة بالكامل، وسيذكر التاريخ الإسرائيلي بالسؤ كل مسئول وافق علي خرق إتفاقيات كامب ديفيد حتي أصبحت مطاراتهم العسكرية في سيناء علي بعد أمتار من حدودنا وصواريخهم ومنظوماتهم الدفاعية تكشف إسرائيل بكاملها، وكل هذا بحجة محاربة الارهاب والأغرب إن القادة الإسرائيليين مقتنعين بهذه الحجج الفارغة .

- الاستعراضات والمناورات التي تقوم بها الدولة المصرية تدعو للقلق البالغ علي مستقبل دولتنا ويجب إيقاف صفقات السوخوي ٣٥ الروسية ومنظومات s 400 بأي ثمن، وعلي فرنسا وألمانيا التوقف عن تسليح الجيش المصري بأحدث الأسلحة واعطاءه الأفضلية بالمنطقة .

- علي هذا الترامب إعادة النظر في موقف الولايات المتحدة الأمريكية إتجاه الجيش المصري بالترغيب والترهيب بعدما حدث من تنويع مخيف لمصادر السلاح بالجيش المصري، فمناورة قادر ٢٠٢٠ يجب أن تجعل الجميع يُعيد حساباته من جديد حتي لا نتفاجيء بوحش لا يمكن الوقوف أمامه أو التصدي له .

التحليل الأمريكي ؟

- بعد حرمان مصر من المعونة الأمريكية أصبح الوضع عسكرياً أفضل لهم، وجعلهم يخرجون من تحت سيطرتنا ويجب أن يحاسب صاحب هذا القرار الغبي، وظهر ذلك من خلال تنفيذ أضخم المناورات الحربية التي كانت منحصرة علي الجيوش الكبري بالعالم، وبالنظر للتسليح الحالي للجيش المصري تجد السلاح الروسي والفرنسي والألماني والصيني صنع لهم تفوقاً لم نتخيلوا وأصبح واقع، ويجب علينا الآن وفوراً مراجعة العلاقات مع مصر وارغامها علي الرجوع للسوق الأمريكي حتي لا نتفاجيء بما هو أكبر .

التحليل التركي ؟

- هل القادة الأتراك علي علم بما يشاهده العالم من قوة مصر العسكرية والاستعراضات الضخمة التي تقوم بها قواتهم المسلحة مؤخراً، أم إنهم مصممون علي إغراق أبنائنا جثث هامدة في قاع البحر المتوسط في حرباً ليس لنا بها شيء، فاذا حدث حرب مع مصر فعلي القادة والبرلمانيين الأتراك إرسال أبنائهم اولا، والأفضل لنا هو التفاوض مع المصريين والتنسيق معهم .

التحليل الروسي ؟

- سعداء بما وصلوا له حلفائنا المصريين من قوة قادرة علي إعادة التوازن بالشرق الأوسط، وملتزمون بتسليم كافة الصفقات في مواعيدها وهناك أشياء كثيرة لم تظهر أو نتحدث عنها استجابة لرغبة شركائنا المصريين .

التحليل الإماراتي ؟

- نتابع بشغف المناورات المصرية والاستعراضات القوية للجيش المصري التي تجعلنا فخورين بأخواننا المصريين وإلي ما وصلوا له من قوة وسنكون حاضرين بختام فعاليات مناورة قادر ٢٠٢٠ لتهنئة إخوانا المصريين علي ما وصلوا له من قوة تجعلنا جميعا كعرب نشعر بالفخر .

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى