الإثنين ٢٤ / فبراير / ٢٠٢٠ 12:32 م
أخر الأخبار

تبرئة مهاجر غير شرعى من جريمة قتل تجعل «ترامب» يصعد دعواته ببناء جدار مع المكسيك

مهاجرين يحاولوا تسلق الجدار بين أمريكا والمكسيك
مهاجرين يحاولوا تسلق الجدار بين أمريكا والمكسيك

السبت ٠٢ / ديسمبر / ٢٠١٧ 09:56 ص نائل نبيل 2850 مشاركة
تم النسخ

بعد محاكمة أستمرت أكثر من شهر ونصف من المداولات، وجدت لجنة المحلفين، أمس الأول الخميس، أن "غارسيا" غير مذنب بجريمة القتل، أو الإعتداء بسلاح ناري علي الضحة "كاثرين" الذي قتلت بعام 2015 علي يد مهاجر غير شرعى من المكسيك، لكن تمت إدانة "غارسيا" إنه مجرم في السابق لحوزته علي سلاح، وهي جريمة تتراوح عقوبتها السجن ما بين 16 شهر إلي ثلاث سنوات.

حيث بعد حكم البراءة علي "غارسيا" كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمطالبته ببناء جدار على حدود أمريكا مع المكسيك، من أجل وقف الهجرة غير الشرعية، ليخرج «ترامب» منفعلاً بعد تبرئة محكمة أمريكية مهاجر غير شرعي من جريمة قتل لامرأة في كاليفورنيا، في نهاية درامية لقضية شغلت الرأي العام الأمريكي.

وقال "ترامب"، في تغريدة أمس الأول الخميس معلقاً علي الحكم:

"حكم مهين في قضية كايت ستاينلي!.. لا عجب أن الناس في بلادنا غاضبون تجاه المهاجرين غير الشرعيين".

ولم يترك «ترامب» أمس الجمعة يمر دون التعليق مجدداً على الموضوع، حيث قال على "تويتر" :

"قاتل كايت ستاينلي عاد مراراً وتكراراً من حدود أوباما ضعيفة الحماية، ودائما يرتكب الجرائم، ويقوم بأعمال عنف، ومع ذلك لم يتم إستخدام هذه المعلومات في المحكمة. إن تبرئته هو خوف كبير من العدالة. بناء الجدار!".

ثم كتب الرئيس الأمريكى «ترامب» تغريدة ثالثة مستكمل فيها تعليقة على الحكم فقال :

"ألم يتم إخبار لجنة التحكيم إن قاتل «كايت ستاينلي» لدية 7 قضايا جنائية. إن عدالة شومر / بيلوسي ضعيفة جداً أمام الجريمة، أنهم سوف يدفعون ثمناً كبيراً في إنتخابات 2018 - 2020 "

وكان "ترامب" قد إستخدم مراراً مقتل كاثرين ستاينلي في يوليو من عام 2015 حجة، لدعم قضيته ضد الهجرة غير الشرعية، وذلك خلال حملته الرئاسية عام 2016.

وكانت قد أصيبت "ستاينلي"، التي كانت تبلغ من العمر 32 عاماً، بطلق ناري من الخلف، عندما كانت تمشي على رصيف بحري في سان فرانسيسكو مع والدها وصديقها، ثم توفيت لاحقاً في المستشفى.

وأعترف «خوسيه ايناس غارسيا زاراتي» مكسيكى الجنسية ولدية سجل جنائي في حمل السلاح، وتم ترحيله خمس مرات عن الأراضي الأمريكية، بأنه من أطلق الرصاصة، لكن بطريقة غير متعمدة، حيث أظهرت الأدلة، التي قدمت خلال المحاكمة، أن الرصاصة أصابت كتلة اسمنتية ثم أرتدت لتصيب "ستاينلي".

وقد أعلنت سلطة الهجرة الأمريكية أنها ستعمل على ترحيل "غارسيا" مجدداً، وتم إصدار أمر أمس الجمعة بالقبض عليه، وقالوا إن إدانته انتهاك لشرط إطلاق سراحه المؤقت سابقاً، بعد اعتقاله، لدخوله البلاد بطريقة غير مشروعة.


وفي لقاء مع شبكة "سي. إن. إن." العام الماضي، وصف "ترامب" غارسيا بـ "الحيوان"، وقال:

"مكسيكو تدفع إلينا بأشخاص عبر الحدود عبارة عن مجرمين وتجار مخدرات".

صورة من بناء الجدار الفاصل بين حدود أمريكا والمكسيك

مؤسسة الإبداع الإعلامي وتنمية المجتمع

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى