الخميس ٠٩ / أبريل / ٢٠٢٠ 01:29
أخر الأخبار

الوزراء: تطبيق حظر التجوال من 7م إلى 6ص لمدة 14 يوم وحبس وغرامة 4 آلاف للمخالف بسبب كورونا

رئيس مجلس الوزراء أثناء المؤتمر الصحفي
رئيس مجلس الوزراء أثناء المؤتمر الصحفي

الثلاثاء ٢٤ / مارس / ٢٠٢٠ 03:24 نائل نبيل 355 مشاركة
تم النسخ

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء بداية من صباح غدا الأربعاء، سوف يطبق حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد مدبولي، إن حظر التجوال سوف يطبق لمدة أسبوعين، فى إطار جهود الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وأضاف أنه سوف يتم تطبيق العقوبات التي نص عليها قانون الطواري للمخالفين بالحظر والتى تصل إلي غرامة 4 ألاف والحبس، مضيفًا أن وزارة الداخلية لن تتهاون في تطبيق ذلك.

وكشف مدبولي «أنه سيتم وقف المحال من الساعة 5 مساء الى 6 صباحا، وغلق كامل يومي الجمعة والسبت، إلى جانب غلق المقاهي والملاهي وأى ما يماثلها غلق كامل وجميع المطاعم توصيل للمنازل فقط».

وتابع مدبولي، كما تم تعليق الدراسة لمدة 15 يومًا أخرين، بعد 29 مارس، إلى جانب تعليق جميع تقديم الخدمات التي تقدمها المحافظات للمواطنين عدا مكاتب الصحة، وغلق صالات الألعاب الرياضية والنوادي، بداية من غدا لمدة 15 يوم، وخفض حجم الموظفين ١٥ يوم إضافية من الأول من أبريل، عدا المستشفيات والمراكز الطبية.

ووجه رئيس وزراء مصر، الشكر إلى الطواقم الطبية المشاركة في علاج المصابين بفيروس كورونا «كوفيد - 19»، متعهدًا بتقديم كافة المساعدات لهم.

وطالب الشباب في مصر باتباع التعليمات الصحية وعدم النزول إلى الشوارع إلا في الضرورة، خشية من المساعدة في تفشي المرض.

وأخيرًا أوضح مدبولي، أن مصر مازالت في فترة احتواء الوباء مقارنة ببعض الدول الأخرى.

• قرارات مجلس الوزراء المصري التي ستطبق من صباح الأربعاء 25 مارس ولمدة أسبوعين للسيطرة على فيروس كورونا.

١- حظر تجوال لمدة اسبوعين من ٧ مساءً إلى ٦ صباحاً.

٢- ايقاف جميع المواصلات العامه والخاصه فترة الحظر.

٣- إغلاق جميع المحلات بكل أنواعها من الخامسه مساءً للسادسه صباحاً، وغلق كامل للمحلات يومي الخميس والجمعة، عدا المخابز ومحلات البقالة ومستلزمات الغذاء.

٤- غلق كامل لجميع محلات الترفيه والمقاهي طوال فترة الحظر.

٥- إغلاق جميع المطاعم ما عدا خدمة الدليڤري.

٦- جميع الخدمات الحكوميه معلقه لمدة أسبوعين ما عدا مكاتب الصحه، وأي ترخيص أو بطاقة ستنتهى سيتم مد عملها لفترة ما بعد الحظر.

٧- غلق جميع النوادي الرياضية ومراكز الشباب.

٨- تعليق الدراسه لمدة ١٥ يوم اضافيه بعد يوم ٢٩ مارس.

٩- تخفيض حجم الموظفين ١٥ يوم اضافيه من الأول من ابريل، عدا المستشفيات والمراكز الطبية.

كما أكد مدبولي، إنه سوف يتم تطبيق عقوبات قانون الطواريء على المخالفين، و التى تبدأ من غرامة 4 آلاف جنيه، وتنتهي بالحبس.

التداعيات الإقتصادية لفيروس كورونا على قطاع السياحة على هامش المؤتمر الصحفي.

هذا وقد اختمم منذ قليل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المؤتمر الصحفى، الذى أعلن فيه عن بدء تطبيق حظر التجوال غدا الأربعاء فى إطار جهود الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

حيث أكد أن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شده سيتم اتخاذها إذا تدهورت الأمر، مطمئنا المواطنين على إن الوضع بمصر فى إطار السيطرة، ومعدلات الإصابة بالفيروس منخفضة بالمقارنة بغيرنا من الدول، وأكد ما نتخذه من إجراءات للحد من خروج الأمور عن السيطرة.

وخلال المؤتمر الصحفي استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، متابعة التداعيات الإقتصادية على قطاع السياحة بعد ظهور فيروس "كورونا المستجد"، وذلك بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، واحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وحسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات السياحية.

وفى مستهل الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على حرص الدولة بكافة أجهزتها على التعامل الفورى مع أى تداعيات لظهور فيروس "كورونا المستجد"، وما يتبع ذلك من آثار سلبية على عدد من القطاعات، مشيراً إلى أن قطاع السياحة يعد من أكثر القطاعات تضرراً، مؤكداً على أن الدولة تعمل حالياً على تخفيف الأعباء عن كاهل هذا القطاع المهم، ومراعاة العاملين به.

وخلال الإجتماع، قدم وزير السياحة والآثار عرضاً حول التعامل مع التداعيات والآثار الاقتصادية لظهور فيروس "كورونا المستجد"، مشيراً فى بداية العرض إلى مجموعة الإجراءات التى قام بها الاتحاد المصرى للغرف السياحية والغرف التابعة له، ففيما يخص العاملين في المنشآت الفندقية، تم التأكيد على الإلتزام بالإستمرار في دفع الرواتب للعاملين والتكفل بإقاماتهم، هذا إلى جانب التبرع لشراء عدد 160 ألف وحدة لإجراء الفحص الطبي السريع للعاملين في القطاع السياحى، وتخفيض التواجد اليومى للعمالة الموجودة في فنادق القاهرة والجيزة بنسبة 50%.

وفيما يتعلق بإجراءات تعقيم المنشآت الفندقية والسياحية، قال الوزير: تم التعاقد مع شركتين عالميتين متخصصتين في مجال الصحة والسلامة بغرض المرور على كافة المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية، بما يضمن تطبيق خطوات التعقيم الصحيحة في الفنادق وضمان فاعليتها، وكذا إعداد الإجراءات والقوائم المرجعية الخاصة بعمليات التعقيم في المنشآت الفندقية، وإجراء نماذج محاكاة للتعامل مع انتشار العدوى في المنشآت الفندقية.

ونوه العرض أيضاً إلى الإجراءات التوعوية الصحية التى تم إتاحتها لمختلف العاملين في الفنادق، بما يضمن نشر هذه المعلومات الصحية على نطاق واسع للعاملين فى مجال السياحة، هذا إلى جانب قيام الاتحاد بالتواصل مع بيت الخبرة العالمى للاتفاق على إعداد إستراتيجية طويلة المدى لتطوير القطاع السياحى.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى