الخميس ٠٩ / أبريل / ٢٠٢٠ 11:27
أخر الأخبار

عمدة نيويورك يصدر قرار بإغلاق المدارس حتى إشعار أخر للحد من إنتشار فيروس كورونا


الإثنين ١٦ / مارس / ٢٠٢٠ 06:47 نائل نبيل 207 مشاركة
تم النسخ

أعلن عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو الأحد بعد ضغوط عن إغلاق المدارس الحكومية في المدينة والتي يرتادها نحو 1,1 مليون طالب، ابتداء من اليوم الأثنين بسبب المخاوف من إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال دي بلاسيو فى مؤتمر صحفي "وقال دي بلاسيو في مؤتمر صحفي "يؤسفني أن أعلن أنه ابتداء من الأثنين 16 مارس 2020، سيتم إغلاق مدارسنا الحكومية".

وأضاف أن المدارس سيُعاد فتحها "في موعد أقصاه 20 أبريل"، غير أنه لم يستبعد أن تظل مغلقة حتى نهاية العام الدراسي.

وخلال هذه الفترة، لن يحضر الطلاب إلى المباني المدرسية للحصول على التعليمات و"ستتحرك المدينة نحو نموذج جديد للتعلم عن بعد"، وفقا لإدارة التعليم في المدينة.

وكان رئيس البلدية يتحفظ في البداية على إتخاذ القرار في ضوء إعتماد الكثير من الأطفال في المدينة على المدارس العامة في الوجبات اليومية.

وتزايد الضغط لإغلاق المدرسة في الأيام الأخيرة في مدينة نيويورك، مع الإنتشار السريع للإصابات بكوفيد-19.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو على تويتر إن مدينة نيويورك "يجب أن تكون لديها خطة في غضون الـ24 ساعة القادمة لرعاية أطفال العاملين الأساسيين وخطة للتأكد من أن الأطفال سيستمرون في الحصول على الوجبات التي يحتاجونها".

وأضاف أن إغلاق المدارس "ضروري لتقليل الكثافة والتخفيف من إنتشار" كوفيد-19.

وكان مسؤولون أميركيون صحيون قد حذروا من أن هناك الكثير الذي يتعين القيام به لإبطاء إنتشار فيروس كورونا، ومساعدة الإقتصاد على التكيف، مطالبين المواطنين بالحد بشكل كبير من نشاطهم الإجتماعي.

وتأتي التحذيرات بعد أن وسعت إدارة الرئيس دونالد ترامب القيود المفروضة على السفر من أوروبا، كما سعت إلى توسيع نطاق الوصول إلى اختبارات فحص الفيروس.

إقرأ أيضاً

وحث مسؤولون صحيون في الولايات المتحدة، الأميركيين على البقاء في منازلهم، للاحتماء من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره.

وقال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوشي إن على الناس "أن يحتموا".

وأضاف فاوشي، أن "قدرة البلاد على إختبار الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض تتطور"، وذلك بعد شكاوى من نقص وجود الأختبارات بكميات مناسبة.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى