الخميس ٠٩ / أبريل / ٢٠٢٠ 12:29
أخر الأخبار

أخر قرارات وزير التربية والتعليم بالنسبة للدراسة والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم  (أرشيفية)
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم (أرشيفية)

الخميس ١٢ / مارس / ٢٠٢٠ 04:10 ص نائل نبيل 1544 مشاركة
تم النسخ

• وزير التعليم: تقليل عدد ساعات اليوم الدراسى وتعطيل الدراسة فى أى مدرسة تظهر بها حالة كورونا .


• الدكتور طارق شوقي: موقع إلكترونى خاص للدراسة من المنزل فى حال تعليق الدراسة فى أى مدرسة أو إدارة فى أحوال الضرورة.

حالة من الحيرة والقلق انتابت عدد كبير من أولياء الأمور بعد قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والخاص بتعليق الأنشطة المدرسية مع تعديل الجدول المدرسي، وذلك حرصًا من الوزارة، على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حيث أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة ستطبق حزمة "إضافية" من الإجراءات الاحترازية الوقائية بالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسات الدولة فى جميع مدارس الجمهورية، وسنعلن عنها مطلع الأسبوع القادم.

وأوضح الوزير أنه فى حالة إكتشاف حالة كورونا، سيتم عزل المدرسة وإيقاف الدراسة بها واختبار كل طلابها طبيًا مع إستمرار الدراسة فى المدارس الأخرى بالتشاور مع المحافظ، وتقوم الوزارة بإعداد تعليمات "للدراسة من المنزل" للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن فى جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكترونى خاص بهذا، فى حال تعليق الدراسة فى أى مدرسة أو إدارة "فى أحوال الضرورة".

والصفوف من العاشر حتى الثانى عشر تستطيع الدراسة من خلال بنك المعرفة المصرى والتقنيات الحديثة أما الصفوف من KG1 حتى الصف الثانى فهى على النظام الجديد الحالى من الإمتحانات.

وتابع الوزير، لا توجد حالة إيجابية واحدة والحمد لله فى مدارسنا المصرية، ونجتهد جميعًا أن نحمى كل طالب مصرى وكل مواطن مصرى من الإصابة لا سمح الله ونرجو من الأهالى الإهتمام بمتابعة الأطفال والتركيز على النظافة الشخصية وإبلاغ الزائرة الصحية أو الأخصائى الإجتماعى باى اشتباه فى أعراض المرض.

هذا وقد أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدراسة في جمهورية مصر العربية مستمرة في المدارس والجامعات بلا تغيير، ولا تغيير في المحتوي التعليمي المستهدف للانتقال من سنة دراسية إلى السنة الأعلي، ولا تغيير في جدول الإمتحانات أو الخريطة الزمنية التى أعلنتها الوزارة بداية العام.

أخبار مُتعلقة

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم، لقد قررنا إيقاف الأنشطة التربوية مثل "التربية الفنية -التربية الموسيقية - الإقتصاد المنزلي ..إلخ"، الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة للدراسة والامتحانات بكافة المراحل التعليمية، والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج، وذلك حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى.

والهدف من هذا القرار هو تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي وتفادي بعض التجمعات والاحتكاك في بعض الأنشطة والتركيز علي المواد الأساسية في هذه الظروف مع تجاوز بعض مشاكل عجز المعلمين.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى