الخميس ٠٩ / أبريل / ٢٠٢٠ 11:39
أخر الأخبار

وزيرة الصحة: اكتشاف 33 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا بمركب الأقصر وجارِ عزلهم (تقرير)

المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء مع وزيري الصحة والسياحة
المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء مع وزيري الصحة والسياحة

السبت ٠٧ / مارس / ٢٠٢٠ 09:20 م تقرير - نائل نبيل 514 مشاركة
تم النسخ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، على لسان الوزيرة هالة زايد، بالمؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد بمجلس الوزراء وانتهي منذ قليل، بحضور وزيري الصحة والسياحة، عن إكتشاف 33 حالة جديدة إيجابية مصابة بفيروس كورونا من المصريين العاملين بالمركب السياحي فى الأقصر، وجاري إتخاذ إجراءات عزلهم بمستشفى النجيلة في مرسى مطروح، واتخاذ التدابير اللازمة، وبالنسبة إلي الـ12 حالة المكتشفة من المصريين العاملين بالمركب السياحي بالأقصر والذي تم نقل العدوي لهم من سائحة أمريكية من أصل تايواني ثبت سلبية 11 حالة منهم، ليصبح إجمالي المصابين بالمركب السياحي 34 حالة.

وأضافت الدكتورة هالة زايد، جاءنا تقارير من دول أجنبية بإصابة حالات لديها عائدة من مصر، وفي اليوم الأخير في رحلة الحضانة للمخالطين.

أخبار مُتعلقة.

• تفاصيل المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء عن فيروس كورونا بحضور وزيري الصحة والسياحة.

أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن مصر من أوائل الدول التي اتخذت كل الإجراءات الطبية والوقائية، وكانت من أوائل الدول التي طبقت إجراءات الحجر الصحي في كل المطارات، وشكلنا لجنة برئاسة رئيس الوزراء لمتابعة مستجدات فيروس كورونا، وكنا كل يوم نكشف عن حالات يتم فحصها ويتم التأكيد على سلبيتها .

وأوضح في مؤتمر صحفي مشترك بمجلس الوزراء بحضور وزيري الصحة والسياحة أنه فور إعلان بعض الدول عن إصابة بعض مواطنيها بعد عودتهم من مصر تحركنا في نفس اليوم بتحديد مسارات السياح الفرنسيين وغيرهم وتطبيق إجراءات التقصي عن إصابة أي من المخالطين لهذه الحالات بأعراض كورونا، وتم الكشف عن نقطة التلاقي لكل المصابين اللذين تم الإعلان عنهم وهي رحلة نيلية، وتم إجراء الكشف على كل العاملين على المركب في فترة تواجد الوفد السياحي من ٥ إلى ١٦ فبراير وتطبيق إجراءات الفحص.

وأوضح مدبولي، أن كل ما ثبت إصابته في مصر هم ٣ فقط الصيني والكندي، والمصري الذي كان قادم من صربيا بخلاف المصابين في بؤرة المركب السياحي .

وأكد رئيس الوزراء، أن الـ١٢ الذين تم تأكيد ايجابيتهم على المركب السياحي بالأقصر، تم بدء التعامل معهم طبقا للإجراءات المتبعة من قبل منظمة الصحة العالمية، وقمنا بتوسيع دائرة التقصي لكل المخالطين لهم، ولم يثبت خارج هذه البؤرة أي إصابات بخلاف الـ٣ حالات السابقة .

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تتعامل بمنتهي الشفافية ونشر كل البيانات في المواقع الرسمية، والإعلان عن كافة التفاصيل واطلقنا موقع إلكتروني خاص بالتوعية، وإنه تم توجيه لكل المقاصد العامة والفنادق بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة، وهناك تشديد كامل في كافة المطارات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الأمور مازالت في إطار محدود مشيرا إلى أهمية تشديد إجراءات الوقاية وزيادة الاحتياطات الشخصية.

وأوضح أن عدد الإصابات الحقيقية هم ثلاثة فقط، بخلاف البؤورة التي ثبت إصابة ١٢ على المركب وإن المركب كان عليها ١٧١ شخص منهم ١٠١ أجنبي وتم إبلاغ سفاراتهم.

• كلمة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بالمؤتمر الصحفي.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه من يوم ٧ يناير ٢٠٢٠ بدأت مصر في تطبيق الإجراءات الصحية والحجر الصحي في المطارات، والإعلان عن خط ساخن ١٠٥ وكنا أول دولة في العالم شخصت حالة لم تكن تعاني من أعراض.

وأوضحت أن هناك ٣ حالات تم تشخيصهم ٢ أجانب وواحد مصري، بخلاف مصابي المركب السياحي بالأقصر.

• إكتشاف 33 حالة جديدة من المصريين مصابة بفيروس كورونا بمركب الأقصر الموبوء.

وحول المركب النيلية بالأقصر، أوضحت أنه في اليوم الـ١٤ ظهرت ١٢ حالة إيجابية وجميع الحالات التي أصيبت في المركب كانت بسبب مواطنة أمريكية من أصل تايواني، وأعلنت أن ١١ من الـ١٢ حالة الذين تم فحصهم على المركب جاءت النتيجة سلبية، وتم إكتشاف ٣٣ شخص آخر إيجابي على المركب حامل لفيروس كورونا، ليصبح الإجمالي على المركب ٤٥ حالة ١١ نتجتهم سلبية وتم عزلهم، وسيتم تحويل 34 إلى مستشفى العزل بالنجيلة.

وأوضحت وزيرة الصحة أن الحالة الأولي ظهرت في ١٣ فبراير وثبت سلبيتها، وتم فحص كل الحالات المخالطة لها وكلها جاءت سلبية.

والحالة الثانية للكندي الذي يعمل في شركة بترول وقارب على الشفاء وعدد المخالطين له ٣٣٧٨ منهم في الشركة وخارج الشركة وتم عزلهم وجميعها ليسوا بهم أعراض إصابة، والحالة الثالثة للمصري العائد من صربيا الذي أكتشف فى ٥ مارس وكانت حالته إيجابية وتم عمل مسح على ٤٢ مخالطين له وكلهم جاءت سلبية.

وكشفت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي، أنه تم شراء ٢٥٠ ألف كاشف حراري جديد، وتم زيادة عدد المعامل المرجعية، وابتداء من الثلاثاء القادم سيتم توريد الكواشف السريعة لإجراء الفحص على كل القادمين من الخارج لمصر في المطارات، ومن مميزات الكاشف الحراري الجديد، إظهار النتيجة خلال نصف ساعة ومن يتثبت ايجابيته سيتم عزله.

وأكد رئيس الوزراء أنه يتم إتخاذ كافة الإجراءات موجها الشكر لكل القائمين في الحجر الصحي الذين يعملون على مدار ٢٤ ساعة.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى