الخميس ٠٩ / أبريل / ٢٠٢٠ 11:13
أخر الأخبار

مجدي يعقوب: عايز أعطي كل معلوماتي للشباب مش عايز أي حاجة أعرفها أروح بيها لما أموت وتضيع (فيديو)

السير دكتور مجدى يعقوب  (أرشيفية)
السير دكتور مجدى يعقوب (أرشيفية)

الإثنين ٢٤ / فبراير / ٢٠٢٠ 09:18 ص نائل نبيل 484 مشاركة
تم النسخ

قال السير الدكتور مجدي يعقوب جراح القلوب العالمي، في الفيلم التسجيلي الذي عرض ضمن إحتفالية الإمارات بفاعلية «صناع الأمل» والذي رصد محطات من حياة "يعقوب" المهنية منذ بدايتها.

"إنه يشعر بسعادة كبيرة عندما يشاهد فريقه المساعد يجري العمليات الدقيقة التي كان قد علمها لهم، معقبا، لما بشوفهم بيقوموا بالحاجات الدقيقة ويمكن أحسن مني بشعر بسعادة.

وأضاف "يعقوب"، مش عايز أي حاجة أعرفها أروح بيها لما أموت وتضيع، أنا عايز أعطي كل المعلومات دي للشباب، وبعدين يرجعوا بلادهم وتبقي شبكة ضخمة".

شاهد كلمة السير دكتور مجدي يعقوب

هذا وقد أقيمت دولة الإمارات فاعلية «صناع الأمل» تحت رعاية كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وكُرم فيها السير دكتور مجدى يعقوب بوشاح محمد بن راشد راشد للعمل الإنساني لقاء جهوده في العمل الخيري والإنساني وإنجازاته الطبية والعلمية التي منحت على مدى أكثر من 50 عاماً الأمل والحياة للملايين من المرضى حول العالم.

وكان قد أعلن الشيخ محمد بن راشد رصد ريع الحفل الختامي لمبادرة صنّاع الأمل لصالح مشروع بناء مستشفى مجدي يعقوب الخيري لعلاج أمراض القلب في مصر، والذي سيعمل على توفير العلاج المجاني وإجراء أكثر من 12,000 عملية جراحية سنوياً لمرضى القلب في العالم العربي، وتحديداً الأطفال الذين سيخصص المستشفى الجديد 70% من عملياته لهم دون مقابل.

حيث شهد حفل صناع الأمل أكبر حملة تبرع من نوعها على الهواء مباشرة من خلال تعهد عدد من رجال الأعمال والمؤسسات في دولة الإمارات بالتبرع لمشروع العام الإنساني وهو بناء وتجهيز مستشفى الدكتور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب في مصر، حيث سيعالج المستشفى الآلاف من مرضى القلب سنوياً من مصر ومن العالم العربي مجاناً.

وبلغ حجم التبرعات في الحفل 44 مليون درهم إماراتي، تنافس خلالها رواد الأمل من رجال الأعمال والمؤسسات والشركات على ترجمة مسؤوليتهم المجتمعية من خلال دعم صرح إنساني كبير.

فيما أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تقديم مساهمة لدعم المستشفى تساوي إجمالي مساهمات رواد الأمل من رجال الأعمال، ليتم مضاعفة المبلغ ليتخطى المبلغ الإجمالي 88 مليون درهم .

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى