السبت ٢٩ / فبراير / ٢٠٢٠ 11:14 ص
أخر الأخبار

ترامب يهدد خامنئي يجب أن تكون حذراً جداً في كلامك وذلك بعد أن وصفه الأخير بالفاشل

ترامب وخامنئي  (تعبيرية)
ترامب وخامنئي (تعبيرية)

السبت ١٨ / يناير / ٢٠٢٠ 09:06 ص نائل نبيل 240 مشاركة
تم النسخ

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيراني علي خامنئي أن يكون حذراً جداَ في انتقاء كلماته.

وجاء ذلك في تغريدة أطلقها ترامب عبر صفحته الرسمية بموقع الرسائل القصيرة «تويتر» قال فيها :

"ما يسمى بـ"المرشد الأعلى" لإيران، والذى لم يكن الأعلى فى الآونة الأخيرة، يتحدث بطريقة سيئة عن الولايات المتحدة وأوروبا، وأضاف ترامب اقتصادهم فى حالة انهيار، وشعبهم يعانى. يجب أن يكون حذرًا جدًا مع كلماته" .

يأتي كلام ترامب رداً على تصريحات خامنئي التي وصف فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب "بالفاشل" الذي يتظاهر فقط بدعم الشعب الإيراني.

أخبار مُتعلقة

وأضاف خامنئي اليوم الجمعة خلال أول خطبة جمعة يؤم فيها المصلين منذ عام 2012 أن ترامب يريد "طعن بلاده بخنجر سام في الظهر".

وأعتبر خامنئي أن "حالة الحزن" التي سادت أرجاء البلاد بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني تدل على دعم الإيرانيين للجمهورية الإسلامية .

وأشار المرشد الأعلى للثورة الإسلامية إلى أن أمريكا عندما قتلت سليماني في غارة جوية ببغداد، فإنها قتلت القائد الأكثر فعالية في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

من جانب آخر، قال المرشد الإيرانى الأعلى آية الله على خامنئى، إن الدول الأوروبية بما فيها المملكة المتحدة لا يمكن الوثوق بها، لكن طهران لا تعارض التفاوض مع أى شخص باستثناء الولايات المتحدة، وكان قد جاء ذلك فى أول خطبة له منذ ثمان سنوات فى طهران.

حيث وصف خامنئى دونالد ترامب أثناء الخُطبة بأنه "فاشل" لم يتظاهر سوى بدعم الشعب الإيرانى و"دفع خنجر سام" إلى ظهره، كما أشاد خامنئى، خلال خطبة الجمعة، بالهجمات الصاروخية ضد الأهداف الأمريكية رداً على إغتيال القائد الأعلى للجيش الإيرانى قاسم سليمانى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثورى، باعتباره "صفعة على الوجه" للقوة العظمى، وجاء هذا بعدما اعترفت القوات الأمريكية، مؤخرًا، أن 11 جنديًا أصيبوا فى الهجوم، بعد أن قالوا فى البداية إنه لم يصب أى من أفراد الخدمة.

كما دعا الزعيم الأعلى الإيرانى على خامنئى بخُطبة الجمعة إلى الوحدة الوطنية وإلى الإقبال بقوة على المشاركة فى إنتخابات فبراير، وذلك بعد احتجاجات اندلعت عقب اعتراف الجيش بإسقاط طائرة ركاب بطريق الخطأ خلال مواجهة مع الولايات المتحدة، وأضاف خامنئي في خُطبته وقال :

"فى الوقت الذي تعانى فيه البلاد من ضغوط داخلية وخارجية، يجب إتخاذ خطوات لمنع حوادث مثل إسقاط الطائرة الأوكرانية "المأساوي" يوم 11 يناير والذى أسفر عن مقتل 176 شخصا.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى