الإثنين ٢٤ / فبراير / ٢٠٢٠ 02:34 م
أخر الأخبار

ترامب يهدد كوريا الشمالية بـ "تدميرها بالكامل".

الرئيس ترامب أثناء خطابة بالأمم المتحدة
الرئيس ترامب أثناء خطابة بالأمم المتحدة

الجمعة ٢٢ / سبتمبر / ٢٠١٧ 08:17 م نائل نبيل 1433 مشاركة
تم النسخ

في أول خطاب للرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، هاجم ترامب كوريا الشمالية مهدداً "بتدميرها بالكامل ... إذا إضطرت الولايات المتحدة للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها".

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء كوريا الشمالية "بتدميرها بالكامل" إذا تعرضت الولايات المتحدة أو حلفاؤها لهجوم من بيونغ يانغ، في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال ترامب من على منبر الأمم المتحدة التي بدأت إجتماعاتها الثلاثاء أن "الدول المارقة" تشكل تهديداً "لباقي الأمم ولشعوبها نفسها ولديها أكثر الأسلحة قدرة على التدمير" في العالم.

وأضاف الرئيس الأمريكي أمام نحو 130 رئيس دولة وحكومة يشاركون في الجمعية العامة التي يخيم عليها هذا العام التهديد النووي لكوريا الشمالية ومصير الإتفاق النووي مع إيران، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "أنطلق في "مهمة انتحارية له ولنظامه".

وتابع "الولايات المتحدة لديها قوة كبرى وتتحلى بالصبر لكن إذا إضطرت للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها، فلن يكون أمامنا من خيار سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل".

ومضى يقول أن "الولايات المتحدة مستعدة وجاهزة وقادرة" على الرد عسكرياً على كوريا الشمالية "ولكن نأمل أن لا نضطر لذلك".

كما حذر ترامب الدول "بعدم القيام بمبادلات تجارية مع مثل هكذا نظام فحسب، وحذر أيضاً الدول التي تمد نظام بيونغ يانغ بالسلاح وتوفر دعماً مالياً لدولة تهدد بإغراق العالم في نزاع نووي".

وتابع "طالما أنا في هذا المنصب فسأدافع عن مصالح أمريكا وأضعها قبل أي مصلحة أخرى، ولكن مع وفائنا بإلتزاماتنا إزاء دول أخرى ندرك أنه من مصلحة الجميع السعي إلى مستقبل تكون فيه كل الدول ذات سيادة ومزدهرة وآمنة".

وقال أيضا "أمريكا تقوم بأكثر من مجرد الكلام عن القيم المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة. وأضاف لقد دفع مواطنونا الثمن الأغلى للدفاع عن حريتنا وحرية دول كثيرة ممثلة في هذه القاعة العظيمة".

وفي أول خطاب أمام المنظمة الدولية حذر ترامب أعداء الولايات المتحدة من أن الجيش الأمريكي "سيصبح قريباً أقوى من أي وقت مضى"، وأشار إننا سوف نزيد ميزانية الجيش الأمريكى لتصبح 700 مليار دولار سنوياً.

وتشكل كل من كوريا الشمالية وإيران "الخصمين اللدودين" لواشنطن منذ تولي ترامب الرئاسة في كانون الثاني/يناير 2017.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى