الإثنين ٢٤ / فبراير / ٢٠٢٠ 01:15 م
أخر الأخبار

سوريا تسقط طائرة إسرائيلية من طراز F16 عقب إغارتها على أهداف في سوريا

احتراق طائرة إسرائيلية طراز أف-16
احتراق طائرة إسرائيلية طراز أف-16

السبت ١٠ / فبراير / ٢٠١٨ 08:53 ص نائل نبيل 1935 مشاركة
تم النسخ

أعلن منذ قليل المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم السبت 10 فبراير، عن تحطم مقاتلة F16 إسرائيلية، شمال البلاد.

وقال أدرعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" إنه تم إخلاء مقاتلة من طراز "إف-16" داخل الأراضي الإسرائيلية.

وتابع، "يتم إخلاء مقاتلة f16 من قبل طيارين أثنين داخل الأراضي الإسرائيلية. الطياران بخير وبصحة جيدة. لا نعلم بعد إن كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية".

وجاء ذلك عقب إعلان الجيش الإسرائيلي عن إسقاطه طائرة إيرانية بدون طيار، انطلقت من سوريا، وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على أهداف إيرانية داخل سوريا، ورد الدفاعات الجوية السورية بقصف الطائرات الإسرائيلية.

والجدير بالذكر، كان قد صح الرئيس السوري بشار الأسد، بأن أى اعتداء من الطيران الإسرائيلي علي الاراضى السورية، سوف يتم مواجهته والرد علية.

 

وقال بدوره أدرعي، "يعتبر الحادث هجوماً إيرانياً على سيادة إسرائيل"، مضيفاً "تجر إيران المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي. ننظر ببالغ الخطورة إلى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا. كل من تورط في إطلاق الطائرة دون طيار استهدف".

وقال بدوره المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلي لوكالة "سبوتنيك": "يمكنني أن أؤكد إن الطائرة سقطت في شمال إسرائيل، ولم ترد لنا معلومات عن سقوط ضحايا".

ووفقا لبيانات أولية تمكن الطاقم من مغادرة الطائرة بأمان.

هذا وبثت القناة العاشرة الإسرائيلية خبر تحطم مقاتلة إسرائيلية من طراز "إف —16"، شاركت في غارة جوية على الأراضي السورية.

بدورها، نقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام الغربية، جوناثان كونريكوس تأكيده أن الدفاعات الجوية السورية هي التي أسقطت المقاتلة الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه تم إخلاء الطيارين بأمان من الطائرة.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى