الأربعاء ٢٩ / يناير / ٢٠٢٠ 10:03 ص
أخر الأخبار

عقب تكرار حوادث الانتحار: الصحة النفسية تدشن خط ساخن لتلقي مكالمات الراغبين في الانتحار

مبني الامانه العامة للصحة النفسية  (أرشيفية)
مبني الامانه العامة للصحة النفسية (أرشيفية)

الثلاثاء ٠٣ / ديسمبر / ٢٠١٩ 06:24 ص نائل نبيل 280 مشاركة
تم النسخ

انتشرت في الآونة الأخيرة حالات الانتحار التي اختلفت أشكالها ما بين الانتحار أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق، أو من أعلى برج القاهرة أو بتناول عقاقير، واختلفت الأسباب ما بين ضغوط نفسية أو اجتماعية أو غيرها، تنتهي جميعها باعتقاد المنتحر، أن إنهاء حياته هو الحل الأمثل للتخلص من مشاكله، فيزهد في الحياة، معلنا الرحيل في صمت.

لذلك كشفت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن تخصيص خط ساخن لتلقي وإستقبال المكالمات حول الراغبين في الانتحار.

ويقوم الخط بإستقبال المكالمات من أي شخص في أي وقت، حيث يستقبل المكالمات أخصائيون نفسيون، تلقوا التدريب اللازم، في إطار الحملة التي أطلقتها بعنوان «حياتك تستاهل تتعاش» لمكافحة الانتحار.

أخبار مُتعلقة

وأكدت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان أن الشخص الذي تراودة فكرة الانتحار يمكنه التواصل عبر الخطوط التالية لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندته .

" 08008880700 – 0220816831"

ومن جانبها، قالت الدكتورة مني عبد المقصود أمين عام الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان، إن الأمانة دشنت حملة للحد من زيادة معدلات الانتحار، لزيادة التوعية المجتمعية، واستخدام وسائل التواصل الإجتماعي، واشترك فيها فريق من المتطوعين، تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الأفكار الانتحارية.

أضافت أنه سيتم تقديم تدريب لعدد من مختلف الفئات سواء طلبة جامعات أو خريجين أو أخصائيين على كيفية التعامل مع شخص مُقبل على الانتحار.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى