الأربعاء ٢٩ / يناير / ٢٠٢٠ 11:29 ص
أخر الأخبار

محافظ الإسكندرية إقامة محطة معالجة ثلاثية لخدمة مساكن الكيلو ٣٨,٥

محافظ الإسكندرية (أرشيفية)
محافظ الإسكندرية (أرشيفية)

الإثنين ٣٠ / أكتوبر / ٢٠١٧ 07:15 ص كلير الجمال 6650 مشاركة
تم النسخ

أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية خلال إجتماعه برؤساء الأحياء والجهات التنفيذية المسئولة عن مساكن المحافظة، عن إقامة محطة معالجة ثلاثية لخدمة مساكن الكيلو ٣٨,٥ ، الواقعة بطريق الساحل الشمالي، وذلك بالتنسيق بين المحافظة، والمنطقة الشمالية، ووزارة الإسكان، لتنفيذ مشروع صرف يخدم المنطقة.

جاء ذلك بحضور اللواء عمرو الشبكشي رئيس جهاز الرقابة الإدارية بالاسكندرية، والعميد أحمد عزازي رئيس الإدارة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، واللواء أحمد متولي سكرتير عام المحافظة والسادة رؤساء الأحياء التي تقع المساكن بها.

وأكد المحافظ بأنه تم التنسيق بين الهيئة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، ووزارة الإسكان لتنفيذ مشروع صرف يخدم ٩٦٠ وحدة سكنية بواقع ٤٨ بلوك بمساكن الكيلو ٣٨,٥ بطريق الساحل الشمالي.

مشيراً إلى أن مشروع مساكن الكيلو ٣٨,٥ متوقف منذ الإنتهاء من إنشاء الوحدات في عام ٢٠٠٧، وذلك لعدم وجود صرف صحي يخدم المنطقة، مشدداً على تسليم الأرض المزمع إقامة محطة المعالجة الثلاثية عليها للجهاز التنفيذي لشركة الصرف الصحى، ويلتزم الحي بالحفاظ على الأرض لحين البدء فى تنفيذ المشروع.

وأشار سلطان، إلى أن الدولة وقيادتها السياسية تضع في أولى إهتماماتها تطوير المناطق العشوائية في جميع أنحاء الجمهورية، وتوفير مساكن مناسبة للشباب، ورفع العبء عن كاهل المواطن البسيط.

مؤكدا أن هذا يأتي سعياً من الجميع الجهات لسرعة تنفيذ المشروعات المتوقفة لخدمة أهالي الثغر.
والجدير بالذكر؛ أن مشروع مساكن الكيلو ٣٨,٥ يحتوى على ٤٨ بلوك بواقع ٩٦٠ وحدة سكنية، وكل بلوك سكني يشتمل على ٥ طوابق، وكل طابق به شقتان، وقد تم البدء فى إنشاء البلوكات عام ١٩٩٧ وتم الإنتهاء منها في ٢٠٠٧، ومنذ ذلك الحين والمشروع متوقف ولم يتم تسكين الوحدات لعدم وجود مشروع صرف صحي يخدم المشروع.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى