الثلاثاء ٢٨ / يناير / ٢٠٢٠ 10:54 م
أخر الأخبار

عقب تطاوله علي الجيش المصري أنصار عبدالله رشدي ينكرون صحة أحاديث خير أجناد الأرض

مفتى الجمهورية وعبدالله رشدي  (تعبيرية)
مفتى الجمهورية وعبدالله رشدي (تعبيرية)

الأحد ٠٨ / ديسمبر / ٢٠١٩ 11:57 م نائل نبيل 682 مشاركة
تم النسخ

أتخذ أنصار ومؤيدي الشيخ والداعية عبدالله رشدي في دفاعهم عن ما كتبه علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، من تطاول وإهانة للجيش المصري وقادته، التشكيك في الأحاديث الكريمة التي تصف الجند المصري بخير أجناد الأرض ووصفوها «بالباطلة» التي لا يؤخذ بها، وسيلة للدفاع عنه علي التواصل الإجتماعي .

وجاء ذلك عقب تناول الصحف ووسائل الإعلام، ما كتبه عبدالله رشدي علي صفحته الرسمية بالفيسبوك من تطاول وإهانة للجيش المصري وقادته في منشور وقع كالصاعقة علي جموع المصريين، وتسبب في حالة غضب شديدة، أعقبها مطالبات بتقديم عبدالله رشدي لمحاكمة عسكرية عاجلة، وذلك بعد أن كتب عبدالله رشدي :

«إن الجيش الذي أنتصر في أكتوبر لم يكن فيه مخنثون ومتصهينون يبغضون أوطانهم» ... إلخ من الأوصاف التي بها إساءة للجيش المصري وقادته .

أخبار مُتعلقة

حيث بدأ أنصار ومؤيدي عبدالله رشدي الدفاع عنه بمزيد من التطاول والإهانة علي الدولة المصرية والجيش المصري، ناكرين صحة الأحاديث الكريمة التي تصف الجند المصري بـ "خير أجناد الأرض" .

مفتي الجمهورية يؤكد صحة أحاديث خير أجناد الأرض لدي الأزهر والإفتاء، ويُشير إن السلفيين ينكروها .

وفي تصريحات صحفية عبر وسائل الإعلام للدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أكد صحة الأحاديث لدي الأزهر والإفتاء، وأشار إن السلفيين ينكروها ويروها باطلة، ويؤكد لن يستطيع أحد أن ينزع شهادة الرسول «ص» في الجيش المصري .

• أحاديث خير أجناد الأرض .

1- عن عمرو بن العاص رضي الله عنه: حدثني عمر رضي الله عنه أنَّه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «إذا فتح الله عليكم مصر بعدي فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا؛ فذلك الجند خير أجناد الأرض» فقال له أبو بكر: ولم ذلك يا رسول الله؟ قال: «لأنهم في رباط إلى يوم القيامة».

2- «إذا فتح الله عليكم مصر استوصوا بأهلها خيرًا فإنه فيها خير جند الله».

3- «إن جند مصر من خير أجناد الأرض لأنهم وأهلهم في رباط إلى يوم القيامة».

• إجابة مفتي الجمهورية الأستاذ الدكتور شوقي إبراهيم علام حول صحة الأحاديث ؟ .

"الأحاديث المذكورة صحيحة المعاني عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ولا مطعن على مضامينها بوجه من الوجوه؛ لأن الأئمة تلقت روايتها بالقبول ولم تردها، ولأنها واردة في الفضائل والأخبار، ولإتفاق المُحدثين على أن أحاديث الفضائل يكتفى فيها بأقل شروط القبول في الرواية وتكون عندهم مقبولةً حسنة؛ لأنها لا يترتب عليها شيء من الأحكام، وقد وردت هذه الأحاديث بأكثر ألفاظها في خطبة عمرو بن العاص رضي الله عنه، وهي خطبة ثابته مقبولة صحيحة بشواهدها، رواها أهل مصر وقبلوها، ولم يتسلط عليها بالإنكار أو التضعيف أحدٌ يُنسَب إلى العلم في قديم الدهر أو حديثه، ولا عبرة بمن يردُّها أو يطعن فيها هوًى أو جهلًا" .

واللافت للانتباة إن غالبية الناكرين للأحاديث من أنصار عبدالله رشدي في دفاعهم عنه من أصحاب الهوي والتوجه الإخواني والسلفي، وهذا أتضح من خلال منشوراتهم وتوجهاتهم عبر صفحاتهم الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، وجزء منهم من الجالية المصرية التي تعمل بالسعودية، حيث جاءت غالبية تلك التعليقات المسيئة والمُشينة من أنصار ومؤيدي عبدالله رشدي من جروب "الجالية المصرية بالسعودية" علي الفيسبوك .

وإليكم جانب صغير من تعليقات أنصار ومؤيدي عبدالله رشدي وانكارهم لأحاديث « خير أجناد الأرض» في دفاعهم عنه عقب غضبة كل المصريين بعد تطاوله علي الجيش وقادته

مفتى الجمهورية

دار الإفتاء

عبدالله رشدي يتطاول علي الجيش

أزمة عبدالله رشدي

محمد الباز

تطاول عبدالله رشدي علي الجيش

الازهر

الجيش المصري

الازهر يتبرا من عبدالله رشدي

الجيش

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى