الأربعاء ٢٩ / يناير / ٢٠٢٠ 10:33 ص
أخر الأخبار

بيان وزارة الدفاع الأمريكية بشأن العملية العسكرية التي استهدفت سليماني بناء علي توجية من ترامب

وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»
وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»

السبت ٠٤ / يناير / ٢٠٢٠ 01:59 ص نائل نبيل 100 مشاركة
تم النسخ

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، تفاصيل العملية العسكرية التي قتل فيها «قاسم سليماني» قائد فيلق ‎القدس التابع للحرس الثوري ‎الإيراني، وذلك بناءٍ علي توجيه وتعليمات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث جاء نص البيان كالآتي :

أتخذ الجيش الأمريكي إجراء دفاعياً لحماية الأفراد الأمريكان في الخارج بناء على توجيه من الرئيس ترامب، وقتل ‎قاسم سليماني قائد فيلق ‎القدس التابع للحرس الثوري ‎الإيراني، وهي منظمة إرهابية أجنبية قامت الولايات المتحدة بإدراجها على اللوائح الإرهابية.

و‏كان الجنرال ‎سليماني يخطط لنشاط إرهابي يستهدف مهاجمة دبلوماسيين وأفراد خدمة أمريكان في ‎العراق والمنطقة. وأضاف البيان إن الجنرال سليماني وفيلق القدس مسؤولين عن مقتل المئات من أفراد الخدمة الأمريكان والتابعين للتحالف وإصابة آلاف آخرين .

‏وقد دبر سليماني هجمات ضد قواعد للتحالف في العراق على مر الأشهر القليلة الأخيرة، بما في ذلك الهجوم بتاريخ 27 كانون الأول وقد بلغت هذه الهجمات ذروتها بمقتل وإصابة أفراد أمريكان وعراقيين آخرين. وقد وافق الجنرال سليماني على الهجمات التي استهدفت السفارة الأمريكية في بغداد هذا الأسبوع .

‏لقد هدفت هذه الضربة إلى ردع أي خطط هجوم مستقبلية لإيران، وستواصل الولايات المتحدة أخذ كافة التدابير الضرورية لحماية مواطنينا ومصالحنا أينما كانت في مختلف أنحاء العالم .

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى