الأحد ١٧ / نوفمبر / ٢٠١٩ 07:48 م
أخر الأخبار

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى الحدود مع سوريا لمواصلة الغزو البري نحو العمق السوري

قوات عسكرية تركية تصل الحدود السورية
قوات عسكرية تركية تصل الحدود السورية

الجمعة ١١ / أكتوبر / ٢٠١٩ 10:06 ص نائل نبيل 219 مشاركة
تم النسخ

وصلت تعزيزات عسكرية تركية مساء الخميس، إلى الأراضي السورية، في مواصلة لدعم العملية البرية التي أطلقتها أنقرة ضد قوات سوريا الديمقراطية في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا.

حيث وصلت مئات المعدات والآليات العسركية، إلي الحدود السورية التركية باتجاه الأرضي السورية للمشاركة في حملة التوغل التركي داخل المناطق التي تقع تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

وبدأت تركيا الأربعاء، هجوما واسعاً على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الهدف من العملية العسكرية هو تدمير "ممر الإرهاب" على الحدود الجنوبية لتركيا، لكن عدد من الدول الأوروبية طالبت أنقرة بوقف العملية.

وتمكنت القوات التركية التي تساندها فصائل سورية مسلحة، من السيطرة على عدة قرى في محيط بلدتي "رأس العين وتل أبيض" الحدوديتين، وعقب حصار رأس العين من ثلاثة محاور تمكن الطرف التركي من دخول المنطقة الصناعية برأس العين، وتدور اشتباكات عنيفة بين الجانبين على عدة محاور في ضوء تعزيزات عسكرية كبيرة للفصائل السورية الموالية لها تصل إلى المناطق الحدودية مع سوريا .

من جانبه، قال وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو إن الجيش يعتزم التوغل لمسافة ثلاثين كيلو متراً داخل سوريا، وإن عمليته سوف تستمر إلى تحييد "كافة الارهابيين"، أي القوات الكردية بحسب أنقرة.

وبالمقابل، فإن تصريح أوغلو قابله إعلان القوات الكردية وقف جميع العمليات ضد داعش من أجل التركيز على قتال القوات التركية.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى