الثلاثاء ١٥ / أكتوبر / ٢٠١٩ 04:32 ص
أخر الأخبار

الإعلامية رباب سليم تلقي كلمة الافتتاح بمؤتمر ومعرض التنمية المستدامة ٢٠١٩ بدورته الرابعة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

الثلاثاء ٠١ / أكتوبر / ٢٠١٩ 02:05 ص نائل نبيل 108 مشاركة
تم النسخ

اختتم منذ قليل مؤتمر ومعرض التنمية المستدامة ٢٠١٩ في دورته الرابعة تحت عنوان "إفريقيا والعرب في عيون مصر" .

والذي أقيم تحت رعاية وزارة السياحة، والكهرباء، والبيئة، والإنتاج الحربي، والآثار، والتضامن الإجتماعي، وجامعة الإسكندرية، وسفارة كينيا، وسفارة زامبيا، وسفارة سيراليون، وبحضور العديد من الشخصيات العامة وبعض رجال الساسة، والفنانين .

حيث ارتكز المؤتمر علي عدة محاور أهمها «التمنية المستدامة .. الطريق لدعم السياحة» .

التنمية المستدامة

وجاءت الكلمة الافتتاحية للمؤتمر كالآتي :

"السادة الوزراء والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وضيوف مصر من الأشقاء العرب والأفارقة الكرام وكل الحضور من الإسكندرية ونسيمها العليل وترابها الزعفران، من عروس البحر الأبيض المتوسط نرحب بكم في مؤتمر ومعرض التنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة ٢٠٣٠ الدورة الرابعة .

والذي يحمل هذا العام عنوان «افريقيا والعرب في عيون مصر» .

السادة الحضور هذه الدورة التي تقام في الفترة بين ٣٠ سبتمبر وحتى ٢ أكتوبر مختلفة ومتميزة عما سبقتها من دورات لأنها تأتي هذا العام في ظل رئاسة مصر للإتحاد الإفريقي، ودعمآ لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ في إستراتيجية التنمية المستدامة، بما يحقق إقتصاد تنافسي متنوع ومتوازن عن طريق إستثمار عبقرية المكان والإنسان، مع الإعتماد على الإبتكار والمعرفة والعدالة الإجتماعية .

السادة الحضور رغم ما تتميز به الدورة عما سبقتها لكنها أيضآ تأتي استكمالآ لها في مواصلتها توطيد علاقة مصر بالتجمعات الإقتصادية الإقليمية والشراكات الإستراتيجية العربية والإفريقية، وتبادل الخبرات والمعرفة ومد جذور التعاون على جميع المستويات بين الدول العربية وإفريقياً، والسعي إلى تحقيق المصالح المشتركة وزيادة الإستثمار وخلق فرص للتصدير المباشر، وذلك للحاق بركب الدول المتقدمة .

السادة الحضور والآن تبدأ فعاليات مؤتمر ومعرض التنمية المستدامة الذي يسعى إلى تقديم حلول غير تقليدية ترسم ملامح الأمل نحو مستقبل أفضل وغد مشرق بكلمة السيد رئيس المؤتمر على رضوان فليتفضل ".

هذا وقد ألقي رئيس المؤتمر كلمته الافتتاحية التي تناولت دور التنمية المستدامة في دعم السياحة، واستراتيجية مصر ٢٠٣٠.

كما ألقي عدد من ضيوف المؤتمر كلماتهم، والذين تم تكريمهم بختام فعاليات المؤتمر ومنهم "اللواء محمد درويش مستشار وزيرة التضامن الذي القى كلمته وتم تكريمه، والسفير محمد عبد الغفار رئيس المجلس الإقتصادي الإفريقي الذي ألقى كلمته وتم تكريمه، والفنانه مادلين طبر باعتبارها من القوة الناعمة التي ألقت كلمتها وتم تكريمها .

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم عدد من الشخصيات العامة أبرزهم :

"النائبة منى الشبراوي، النائب محمد عطا، النائبة الهام المنشاوي، وسفارة زامبيا، وكينيا ملاوي، ناميبيا، سيراليون، غانا، مالي، فنصلية فلسطين " .

التنمية المستدامة واستراتيجية 2030

مؤسسة الإبداع الإعلامي

مؤتمر التنمية المستدامة

مؤتمر

مؤتمر

مؤتمر

مؤتمر

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
الأعلي مشاهده
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى