الثلاثاء ١٧ / سبتمبر / ٢٠١٩ 11:56 م
أخر الأخبار

أميرة علوان تكتب: يا حبيبتي يا مصر

أميرة علوان (أرشيفية)
أميرة علوان (أرشيفية)

الأربعاء ١٥ / مايو / ٢٠١٩ 10:31 ص أميرة علوان 1342 مشاركة
تم النسخ

كل يوم في الصباح وأنا بعمل أجمل بث، قد إيه حبي لمصر وأهل مصر.
شعب مصر من احلي الشعوب واطيبها، شعب دمه خفيف البلد، الوحيد اللي الغريب يزورها ويحس إنها بلده ويحبها.
مصر بلدنا ياسلام علي شعبها أبو دم خفيف، أما يقلب المواقف الصعبه لكوميديا رغم المعاناه، ورغم الغلاء وعدم الوظائف مبتسم في أجمل البسمات، الشعب الوحيد إللي بيديني طاقه للحياه، لما كنت دايماً أختلف مع آراء كثيره في مصر، هناك بعضهم كانوا يقولوا لي مصر وأرض مصر، لكن أنا بالعكس انا مصر عندي شعبها شعب مصر هو مصر أرض بدون شعب ما تسوي شيء.

هذا الشعب من بين شعوب العالم مختلف تماماً، "شعب أنيس، شعب صبور، شعب بيقلب الحزن لنكته وضحكه، شعب ما بيعرفش يبص للناس من فوق، دايماً بيبص للناس بالتساوي، شعب عظيم".

ما أجمل صباح مصر وأنت بتطلع بتشوف الشعب وهو خارج الصباح كلاً رايح لعمله، واقف علي عربيه الفول بياكل ويستمتع بالفول والطعميه في جو مصر ومع شعب مصر، علي فكره الأجواء الشعبيه اللي في مصر مش موجود في العالم كلوا، هي أجواء الحياه الحقيقيه رغم كل الظروف والإمكانيات صابره .

في مصر وشعبها ما اجمل هذا الشعب، وممكن حد يقول لي هل في شعب في العالم بيتحمل مثل الشعب المصري؟، رغم كل شيء الظروف اللي مر بيها، رغم كل شيء، الشعب الوحيد إللي ربط علي بطنه وقال تبقي مصر هي مصر، هذا هو الشعب المصري، الكرم إللي موجود في مصر مش موجود بالعالم، لو بصيت علي الحواري ومعظم الأحياء الموجوده في مصر، أحياء كثيره جدا، لكن هل ماتوا من الجوع؟، لو ما في ناس فعلا كرماء ما كان الفقير أكل، وهذا دليل إن في الشعب المصري ناس كرماء فعلا دون العالم، هذا دليل إن في الشعب المصري ناس كرماء فعلا.

جميعنا اتولدنا فقراء ومشينا مع الوقت والزمن واتغير الزمن من حال إلي حال، وقليل من اتولدوا أغنياء وكما يقول المثل المصري "اتولد وفي فمه معلقه دهب".

عندي طموح جميل وفكره جميله فلا يأس من ردود الناس، سولء فعل أو أي شخص يقلل من عزيمتي، هفضل مستمره للأمام وطموحي عالي يسبق خطوتي، وفكري فكر ناضج وفاهم إللي يوفقني، ومهما مرت علينا المواقف الصعبه لازم التحدي يكون أقوي واقوي واقوي، فلا ايأس واحساسي بي في يوم من الأيام راح أكون الأفضل والاجدر بها، اسعي إليه علي الأقل سأكون صادقة في قضيتي المهتمه بيها، ومستمره عليها ياما كتير موجودين في سله الهرم لكنهم منافقين بيلعبوا بالفقير لأهداف شخصية، ويقلبون القضايا كما يريدون، ويسعوا لكسب ود بعض الناس بطريقه معينه، وهما أبعد من احساسهم بالفقير وبمشاكل كل الناس، وفي الحقيقة أنا اقوي منكم لأني أحاول أخرج من كل الظروف «الالم، والحزن، والمعاناه» والظروف بشيء من الخير.

اوهب نفسي إلي الآخرين وهذا عمل جبار ما يقدر عليه حد إلا الأقوى، وبثقتي إني قويه .
صدقوني أنا لما أحس إني خرجت من الحاله النفسيه إللي أنا فيها أكيد بكتب طريق آخر لحياتي بس مستحيل إني أخد خطوه بحياتي وأنا حالتي النفسيه مش سيئه، بلا خداع أو ظلم لنفسي وللغير تأكدوا إن خرجتم من الحالة النفسية إللي انتوا فيها راح تمارسون حياتكم الطبيعي.

أحب الحياه رغم قسوة الأيام رغم ظلم الزمان مازالت أحب ابتسامه طفل رضيع، أحب الزهور، أحب الربيع، أحب الياسمين، والنرجس.
أحب الدعاء عبر شفاه المساكين، أحب صوت البلابل والعصافير، أحب السهر في جو الصيف، وأحب المطر في جو الشتاء، أحب الغناء يزيدني قوه تحمل، أحب التحدي رغم الصعاب، أحب تمسكي بمبادئي رغم انعدام المبادئي، أحب الحب لذاته وليس لاحبابه، أحب الطاقه الإيجابية تعطيني قوه وآمل بالحياه، أحب اللجوء للخالق وقت ضعفي وليس للعباد، أحب أعدائي ليشعلوا بداخلي نار التحدي الحماس، واحساسي بقدري وتميزي يزيدوني قوه وهم لا يشعرون، أحب الحياه كل الحياة، أحب الصباح، أحب المساء، كل الحياه فكن مع الله يكون كل شيء معك .

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
الأعلي مشاهده
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى