الثلاثاء ١٦ / يوليو / ٢٠١٩ 07:18 ص
أخر الأخبار

البرلمان العربي يشارك بورشة عمل في بروكسل حول العلاقة بين البرلمانيين ومكافحة الإرهاب

شعار البرلمان العربي
شعار البرلمان العربي

الأربعاء ٠٢ / مايو / ٢٠١٨ 09:05 م نائل نبيل 581 مشاركة
تم النسخ

سوف يشارك البرلمان العربي في ورشة العمل الإقليمية والتي تقام في بروكسل شهر مايو الجاري حول، «العلاقة بين البرلمانيين والجهات الفاعلة في مجال العدالة الجنائية بمكافحة الإرهاب».

ويشارك البرلمان العربي مُمثلاً بالنائب "إدريس أوقمني، والنائب علوي الباشا بن زبع"، في ورشة العمل الإقليمية التي تُعقد تحت رعاية الأتحاد الأوروبي، وينظمها المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون حول "العلاقة بين البرلمانيين والجهات الفاعلة في مجال العدالة الجنائية في مكافحة الإرهاب" يومي الأربعاء والخميس الموافقين "2و3 مايو 2018" في العاصمة البلجيكية بروكسل.

 

ويشارك بالندوة "برلمانيون، وقضاة، وخبراء دوليين"، على مدار يومين لبحث ومناقشة العناصر ذات الصلة بقدرات البرلمانيين على مكافحة الإرهاب، والعمل البرلماني من أجل منع الأسباب الجذرية للتطرف العنيف، والتعاون مع مقدمي خدمات الإنترنت لإزالة المحتوى غير القانوني على الإنترنت، وذلك بناء على توصيات «فاليتا» الصادرة عن المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

كما تهدف الورشة إلى تقديم توصيات جوهرية للبرلمانيين لأداء دورهم على أفضل وجه ومتابعة المسؤوليات والأهداف لتعزيز سياسات وممارسات لمكافحة الإرهاب تقوم على سيادة القانون.

مؤسسة الإبداع الإعلامي وتنمية المجتمع

وتأتي مشاركة البرلمان العربي في هذه الورشة باعتبار أن مكافحة التطرف والإرهاب تأتي في أولويات عمل البرلمان العربي الذي رعى ورشة العمل الإقليمية في مجال مكافحة الإرهاب تحت عنوان "تنفيذ توصيات فاليتا الصادرة عن المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب"، بالتعاون مع المعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون في ٢٤-٢٥ أكتوبر الماضي في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
الأعلي مشاهده
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى