الخميس ٢٣ / مايو / ٢٠١٩ 12:03 ص
أخر الأخبار

تفاصيل إنفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة أبو سفين بمدينة نصر واستشهاد ضابط المفرقعات (صور)

موقع الحادث وصور الثلاث قنابل بدائية الصنع
موقع الحادث وصور الثلاث قنابل بدائية الصنع

الأحد ٠٦ / يناير / ٢٠١٩ 02:26 ص نائل نبيل 767 مشاركة
تم النسخ

انفجرت منذ قليل عبوة ناسفة بمحيط كنيسة العذراء وأبو سفين بمدينة نصر بعزبة الهجانة، مما أسفر عن استشهاد الرائد مصطفى عبيد، الضابط بقسم المفرقعات.

وجاء ذلك عقب قيام إمام مسجد ضياء الحق المُقابل للكنيسة مباشرة إبلاغ الشرطة باشتباهه في وجود أجسام غريبة قُرب المسجد، وبجوار الكنيسة قالوا إنها 3 قنابل مزروعة على مقربة من الجامع".

انفجار بجوار كنيسة بمدينة نصر

هذا وقد حضرت بعد دقائق إلى مكان الواقعة فرقة لتفكيك القنابل تابعة للداخلية، وتم التعامل مع القنابل، وقنبلة من الثلاثة أثناء تفكيكها انفجرت مما أدي إلي استشهاد الرائد مصطفى عبيد، وإصابة اللواء إنتصار منصور مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة، وأمين شرطة جرجس أنطون حبيب، وتم نقل المُصابين إلى المستشفى للعلاج.

العبوات الناسفة الثلاثة داخل حقيبة

مؤسسة الإبداع الإعلامي

شهود العيان وتفاصيل الإنفجار

أكد شهود عيان بمحيط إنفجار عبوة ناسفة بالقرب من كنيسة "العذراء وأبو سيفين" بمدينة نصر، أن عدد من طلاب جامعة الأزهر اشتبهوا بوجود عبوات ناسفة في مقر سكنهم أعلى مسجد ضياء الحق بشارع أبو بكر الصديق بمدينة نصر.

وأضاف شهود العيان إلى أن مبنى مكون من 4 طوابق، الأول مسجد، والثاني مغلق، والثالث دار حضانة أطفال، لافتًا إلى أن الطابق الرابع مخصص لإقامة طلاب جامعة الأزهر، موضحًا أنه عقب أداء الطلاب صلاة العشاء في المسجد، فوجئوا بنزول أحد الأشخاص من السطح في عجلة من أمره، وبسؤاله عن سبب تواجده، تحدث بكلمات غير مفهومة، وتعدى بالضرب على أحدهم، وغادر العقار.

الرائد مصطفى عبيد

هذا وكان قد استشهد الرائد مصطفى عبيد من ضباط المفرقعات بمديرية أمن القاهرة اليوم أثناء محاولة تفكيك العبوات الناسفة، والتي كانت بداخل حقيبة مخفاة بسطح عقار بعزبه الهجانة في مدينة نصر.

العبوات الناسفة الثلاثة داخل حقيبة

استشهاد ضابط مفرقعات اثناء تفكيك عبوة ناسفة بجوار كنيسة بمدينة نصر

انفجار عبوة ناسفة بجوار كنيسة بمدينة نصر

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى