الأربعاء ١٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ 06:53 م
أخر الأخبار

فستان رانيا يوسف يقودها للمحاكمة بتهمة التحريض علي الفسق والفجور 12 يناير (تقرير)

الفنانة رانيا يوسف ترتدي فستات شفاف بختام المهرجان
الفنانة رانيا يوسف ترتدي فستات شفاف بختام المهرجان

الأحد ٠٢ / ديسمبر / ٢٠١٨ 09:34 ص تقرير - نائل نبيل 795 مشاركة
تم النسخ

حددت محكمة جنح الأزبكية، جلسة 12 يناير القادم، لنظر جنحة مباشرة رفعها عدد من المحامين ضد الفنانة رانيا يوسف، متهمين إياها بـ «الفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغواء القصر ونشر الرذيلة بالمخالفة للأعراف والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع المصري»، في واقعة ارتدائها فستان شفاف بمهرجان القاهرة السينمائي.

وفي نفس السياق، تقدم عدة محامين ببلاغ للنائب العام حمل رقم 15442، وذكر أن «ما قامت به الممثلة رانيا يوسف بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بارتدائها فستانا شفافا في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يعد انتهاكا صارخا للقانون، وإهانة لكل أفراد الشعب المصري، ويسيء لاسم مصر وللمرأة المصرية التي يقدرها ويحترمها الجميع، ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوبات، والمادة 1 والمادة 14من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة».

مؤسسة الإبداع الإعلامي

وأضاف البلاغ أن «الواقعة المرتكبة من رانيا يوسف شاهدها ملايين الشباب والفتيات المراهقين صغار السن الذين قد يعتقدون أن هذا الفعل طبيعي ويتم إغواء الفتيات لتقليدها في فعلها وربما يظهر من بين المراهقات من يقوم بتقليدها في الملبس ما يعرض المجتمع صاحب القيم والعادات لمظاهر مسيئة يرفضها المجتمع والدين والأخلاق، ما قد يؤدي إلى نشر الرذيلة في المجتمع».

«سوشا» يدافع عن الفستان

وفي ذات السياق أعرب «سوشا» مصمم فستان الفنانة رانيا يوسف فى حفل مهرجان القاهرة السينمائى، عن رفضه حملة الهجوم على الفنانة بسبب الفستان الذى ارتدته، مضيفا: "نفسى الناس تتطور، وأي فنانة بتطلع على السجادة الحمراء عارفة بتعمل إيه، أنا لا أتكلم عن العادات والتقاليد دلوقتى، ولكن علينا أن نطور من أنفسنا كما فعلت لبنان".

مؤسسة الإبداع الإعلامي

وقال «سوشا» في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" عبر قناة TeN، السبت، إن "ملابس رانيا يوسف جعلت الصحفيين والجميع يتحدث عنها"، متابعا: "رانيا يوسف عملت "الصح" وفستانها في مهرجان الافتتاح ممكن يبقى على الريد كاربت فى الخارج، واللي بيعملوا غلط على رانيا يوسف، بيعملوا لايك على ليدى جاجا بره .. برافو رانيا يوسف شابوه والله".

رانيا يوسف تقدم إعتذار "لقد خاننى التقدير"

هذا وكانت الفنانة رانيا يوسف قد قدمت إعتذار عن ارتدائها الفستان في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى، لتعترف لقد "خاننى التقدير وأحترم مشاعر المصريين.

حيث أصدرت الفنانة رانيا يوسف، بيانا عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" اعتذرت فيه عن ارتدائها فستاناً ساخناً ومثيراً فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الأربعين.

وقالت رانيا فى البيان: "احتراماً لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذى ارتديته فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أود أن أؤكد أننى لم أكن أقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق، من الممكن أن يكون خاننى التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن أتوقع أن يثير كل هذا الغضب.

وأضافت رانيا: "أراء مصممين الأزياء ومتخصصى الموضة غالباً ما تؤثر على قرارات إختيار الملابس، وقد يكونوا وضعوا فى الإعتبار أننا فى مهرجان دولى، ولم أكن أتوقع كل ما حدث وإن كنت أعلم لما ارتديت الفستان".

وتابعت رانيا: "هنا أكرر التأكيد على تمسكى بالقيم والأخلاق التى تربينا عليها فى المجتمع المصرى والتى كانت وما تزال وستظل محل احترام، وإننى إذ أعتز بكونى فنانة لها رصيد طيب وايجابى لدى جمهورى فإننى أتمنى من الجميع تفهم حسن نيتى وعدم رغبتى في إغضاب أى احد وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع".

واختتمت رانيا بيانها، قائلة: "كما أننى أعتز بانتمائى لنقابة الفنانين ولدورها التنويرى وحمايتها للقيم ودفاعها عن الفن والفنانين".

مؤسسة الإبداع الإعلامي

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى