الأربعاء ١٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ 06:58 م
أخر الأخبار

السبسي يصدق رسمياً على قانون المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة

مظاهرة لسيدات فى تونس (أرشيفية)
مظاهرة لسيدات فى تونس (أرشيفية)

السبت ٢٤ / نوفمبر / ٢٠١٨ 01:04 ص نائل نبيل 453 مشاركة
تم النسخ

صدق الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة، على مشروع قانون المساواة في الميراث بين النساء والرجال.

هذا وقد أصدرت الرئاسة التونسية بيانًا رسمي، أفاد بأن "مجلس الوزراء صادق على مشروع القانون الأساسي، المتعلق بإتمام مجلة الأحوال الشخصية، والمُتعلق بإتمام الكتاب التاسع من مجلة الأحوال الشخصية، بالباب السابع مكرر، تحت عنوان، أحكام تتعلق بالتساوي في الميراث".

شاهد لحظة إعلان السبسي الموافقة على قانون المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة

وأكد البيان أن الرئيس السبسي قدم مشروع القانون الجديد المُتعلق بالمساواة في الميراث، في إطار "مبادرة تشريعية رئاسية"، وبعد المصادقة على مشروع القانون، قرر الرئيس السبسي إحالته على مجلس النواب لمناقشته والمصادقة عليه.

يذكر إن بهذا الإقرار، يكون الرئيس التونسي قد أوفى للنساء التونسيات بأبرز وعوده الإنتخابية، التي قدمها لهن في إنتخابات الرئاسة، في ديسمبر2014، وفقًا لما ذكرته "سبوتنيك".

وجاء ذلك حينمت صدقت الحكومة التونسية بحضور الرئيس الباجي قايد السبسي، على مشروع القانون الأساسي بإتمام مجلة الأحوال الشخصية، الذي يتضمن أحكاماً بالمساواة في الميراث.

وقالت وكالة الأنباء التونسية إن السبسي أشرف على إجتماع مجلس الوزراء، بقصر قرطاج الجمعة، للنظر في مشروعي قانونين أساسيين يتعلقان بإتمام مجلة الأحوال الشخصية من خلال مبادرة تشريعية رئاسية وتنظيم حالة الطوارئ.

وقد صدقت الحكومة على مشروع القانون الأساسي المتعلق بإتمام مجلة الأحوال الشخصية، الذي يتضمن عدداً من المقترحات المتعلقة بتطوير مجلة الأحوال الشخصية، ولاسيما المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة إلى جانب تقديم جملة من المقترحات الداعمة للحريات الفردية وتصورات لحمايتها دستورياً واجتماعياً.

وستعرض الحكومة المشروع على البرلمان من أجل التصديق عليه، حتى يصبح ساري المفعول.

كما قررت الحكومة بخصوص مشروع قانون تنظيم حالة الطوارئ النظر في بعض الأحكام الخاصة بالضمانات وبالمراقبة القضائية، ثم عرضه من جديد في أقرب وقت على مجلس الوزراء.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى