الأربعاء ١٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ 06:56 م
أخر الأخبار

الهجرة غير الشرعية والتعاون في مكافحة الإرهاب كانت أبرز الملفات بقمة السيسى وميركل

الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

الأربعاء ٣١ / أكتوبر / ٢٠١٨ 07:25 ص نائل نبيل 122 مشاركة
تم النسخ

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء، جلسة مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك للتنسيق وتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، فضلًا عن مناقشة مجمل جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، امتدادا لما تشهده مسيرة التعاون مع ألمانيا من تطور نوعي في السنوات الأخيرة.

حيث تصدي الملف الإقتصادي على رأس القضايا التي تم مناقشتها، بجانب ملفات الهجرة غير الشرعية والتعاون في مكافحة الإرهاب، والتنسيق الإقتصادي والإستثمار ونقل التكنولوجيا الألمانية لمصر، بالإضافة إلى الأزمات الإقليمية في ليبيا وسوريا، فضلا عن ملف السياحة.

أخبار مُتعلقة

كما بحثت القمة، تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها، وتأكيد أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين الدولتين، بالإضافة لاستعراض رؤية مصر تجاه التطورات في الشرق الأوسط، وسبل التعامل مع الأزمات القائمة، ومنها أزمة اللاجئين.

وأيضاً تم إستعراض جهود مصر لتحقيق التنمية الشاملة والحرص على تحقيق التوازن بين إرساء الأمن والاستقرار، والحقوق والحريات التي يتعين تنميتها، مع تأكيد تقدير ألمانيا لدور مصر المركزي بالشرق الأوسط، كركيزة أساسية للأمن، فضلا عما تبذله القاهرة من جهود فعالة في مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.

هذا وكان قد أشار من ألمانيا الخبير جاسم محمد مدير المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخابرات في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "جومانا هاشم" عبر فضائية «الغد العربي» إستعراض لأهم وأبرز الملفات المطروحة بالقمة الثنائية ما بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

شاهد إستعراض لأهم وأبرز الملفات بقمة السيسي وميركل

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى