الأربعاء ١٩ / ديسمبر / ٢٠١٨ 06:57 م
أخر الأخبار

بعد نفي وزارة الزراعة سفارة كوريا الجنوبية تخرج عن صمتها بشأن تصدير الكلاب والقطط

احدي حملات الرفق بالحيوان (تعبيرية)
احدي حملات الرفق بالحيوان (تعبيرية)

الأربعاء ٠٥ / ديسمبر / ٢٠١٨ 10:35 ص نائل نبيل 101 مشاركة
تم النسخ

قالت سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، الإثنين 3 ديسمبر 2018، إن بلادها لم تقم مطلقاً باستيراد كلاب بهدف تناول لحومها، مشيرة إلى أن عادة أكلها في طريقها للاختفاء.

جاء ذلك وفق بيان السفارة، والذي نقلته وسائل إعلام محلية، وأضاف البيان حتى هذه العادة في طريقها للاختفاء في كوريا الجنوبية.

وقال بيان سفارة كوريا الجنوبية: «دأبت هذه الأخبار والتقارير على الإشارة إلى كوريا باعتبارها من الدول المرشحة لذلك، وهو ما ينم عن جهل كبير بثقافة الشعب الكوري، فضلاً عن تشويه صورته بتداول هذه المعلومات المغلوطة»، وأضاف البيان: «حكومة كوريا الجنوبية لم تقم مطلقاً باستيراد الكلاب بهدف تناول لحومها»، وتابع: «عادة تناول لحوم الكلاب في كوريا في طريقها للاختفاء، ولا سيما في ظل الضغوط التي تمارسها جمعيات ونشطاء حقوق الحيوان في كوريا».

وكان قد ذكرت تقارير إخبارية عربية وغربية، في يونيو الماضي، أن محكمة في كوريا الجنوبية، حظرت قتل الكلاب لأكل لحمها، وفي نوفمبر الماضي، بدأ مسؤولون كوريون جنوبيون، بإخلاء أكبر مجمع لمسالخ الكلاب بالبلاد، بعد ضغوط من نشطاء في مجال حقوق الحيوان إلى وضع حد لتلك العادة التي يدفع مليون كلب ثمنها من حياته كل عام.

ومع هذا الهجوم الحقوقي، تقول التقارير ذاتها، إن هذا التقليد الكوري يتراجع، مع وجود تصور جديد للكلب على أنه رفيق وحارس وليس حيواناً يُؤكل لحمه.

وسائل الإعلام تتحدث عن تصدير الكلاب

وفي الآونة الأخيرة، تحدثت تقارير صحافية عديدة بمصر وخارج مصر عن توجه حكومي لتصدير الكلاب والقطط للخارج، لاسيما إلي كوريا الجنوبية، قبل أن تخرج الحكومة متمثلة في وزارة الزراعة بنفي ذلك، عقب لغط وجدل كبير بين مؤيد ومعارض لهذا القرار بوسائل الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي.

وكان من أبرز المعلقين على هذه المعلومات النجم المصري محمد صلاح، الذي كتب في تغريدة له على تويتر: «لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث»، معبراً عن رفضه للفكرة.

أخبار مُتعلقة

وفي تضارب للتصريحات لوزارة الزراعة تسببت في هذا اللغط، حيث كانت قد أعلنت علي لسان متحدثها الرسمي البدء في تصدير الكلاب والقطط وذلك في مداخلة هاتفية بفضائية TEN مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، بالبدء في تصدير حوالي 4100 كلب وقط للخارج، وعقب ذلك جاء النفي لهذا التصريح، حيث نفت وزارة الزراعة هذا التصريح من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، نفت فيه موافقتها على تصدير الكلاب والقطط للخارج، وإن «الوزارة لا تصدّر أو تستورد أية كلاب أو قطط، لكن خروج مثل هذه الحيوانات من مصر بصحبة أي راكب يخضع لإجراءات معينة».

شاهد تصريح المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة وإعلانه عن تصدير الكلاب والقطط

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى