الأحد ١٦ / ديسمبر / ٢٠١٨ 06:30 م
أخر الأخبار

359 مليون دولار إجمالي صادرات الإسماعيلية من المُنتجات الزراعية بـ 10 شهور

منتجات زراعية
منتجات زراعية

الأحد ٠٤ / نوفمبر / ٢٠١٨ 04:36 م نائل نبيل 128 مشاركة
تم النسخ

شهدت محافظة الإسماعيلية خلال العشرة أشهر الماضية إجمالي حصيلة صادراتها الزراعية 359 مليون دولار، وهي قيمة الصادرات الزراعية من الخضروات والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية للأسواق العربية والأوروبية.

حيث كان قد أعلن اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية إن إجمالى قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية التى تشمل "الخضروات والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية" إلى الدول العربية والأجنبية خلال العشرة أشهر الماضية أعتبارا من أول يناير إلى نهاية شهر أكتوبر الماضى قد بلغ 3,359 مليون دولار، وذلك لكميه قدرها 1,548,648 طن، وقد بلغت قيمه ما تم تصديره من الخضروات الطازجة والمجمدة 9,3 مليون دولار لكميه قدرها 5858 طن.

فى حين بلغ قيمه ما تم تصديره من الفاكهة 218,6 مليون دولار لكميه قدرها 1255426 طن، في حين بلغت إجمالي صادرات المحاصيل الحقليه 131,3 مليون دولار لكميه قدرها 287200 طن، والنباتات الطبيعيه والعطريه 66865 دولار لكميه قدرها 163 طن.

وقد صرح بذلك الدكتور مهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعه واستطلاع الأراضى بالإسماعيلية، ومن جهته أضاف الدكتور فتحى محروس مدير عام التسويق بمديرية الزراعه إن إجمالى قيمه ماتم تصديره خلال شهر سبتمبر الماضى فقط بلغ 24,2 مليون دولار لكميه قدرها 8080 طن، وقد شملت أصناف من الفول السودانى والسمسم الأبيض ولب جوافة مجمدة وعصير فاكهة متنوعة وعصير برتقال وبصل أخضر وفراولة مجمدة وملوخية مجمدة وخضروات مجمدة وفاصوليا خضراء ومعجون طماطم .

وأضاف محروس، إنه تم تصديرها إلى كلاً من "إيطاليا، وسوبر ماركت الأتحاد الأوروبى، والأردن، وفلسطين، وفيتنام، ولبنان، وإنجلترا".

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى