الأحد ١٦ / ديسمبر / ٢٠١٨ 06:28 م
أخر الأخبار

شاهد للمرة الأولي منذ عدة سنوات منطقة نمرة 6 بالإسماعيلية خالية تماماً من الكرفانات (فيديو)

نمرة 6 للمرة الأولي منذ سنوات خالية من الكرافانات
نمرة 6 للمرة الأولي منذ سنوات خالية من الكرافانات

الجمعة ٠٢ / نوفمبر / ٢٠١٨ 06:25 ص نائل نبيل 373 مشاركة
تم النسخ

للمرة الأولي بعد مرور عدة سنوات من إحتلال منطقة حدائق نمرة 6 بالإسماعيلية بالتعديات والإشغالات من قبل بعض الشباب بوضعهم لمئات الكرافانات الخاصة بالأطعمة والمشروبات، نراها في تلك اللحظة خالية تماماً من كافة «الكرافانات».

شاهد لقطات لأول مرة منذ عدة سنوات منطقة حدائق نمرة 6 خالية تماماً من الكرافانات والاشغالات

لم تأتي تلك اللقطة من فراغ، بل أتت بعد أن تفاقم الوضع بالمنطقة، وحولها من أرقي مناطق محافظة الإسماعيلية إلي منطقة تعج بالعشوائيات والاشغالات، فقد تم السيطرة عليها من قبل العديد من الشباب بوضعهم للكرافانات، بهدف البحث عن لقمة العيش، ولكن سرعان ما تحول الأمر أن عدد قليل جداً من هؤلاء الشباب هو من يستحق وفي حاجة للعمل، والغالبية الاخري من المتعدين علي المنطقة، من أصحاب المطاعم الشهيرة، وتم إستغلال الأمر الواقع بوجود الشباب، واختبئوا بوسطهم من خلال وضع مئات من الكرافانات تحت مسمي شباب تبحث عن لُقمة العيش.

الإسماعيلية

وسرعان ما انتبهت أجهزة الدولة لخطر تحول تلك المنطقة إلي قنبلة موقوته يمكن أن تنفجر في أي لحظة، وبخاصة بعد نزوح أطياف مجتمعية عديدة من "الباعة السريحة، وبعض الشباب من مُتعاطى المخدرات، والمُراهقين .. إلخ من الباحثين عن مكان هادئ بعيد عن الأنظار"، مما ينذر بإنتظار حدوث كارثة في أي وقت نتيجة تفاقم الأوضاع.

والجدير بالذكر إن منطقة حدائق نمرة 6، هي منطقة ذات طابع تاريخي وتُعد من التراث، وأيضاً ذات طابع جغرافي يجعل منها منطقة ذات طابع أمني حساس جداً، وذلك نظراً لقربها بعدة أمتار من المجري الملاحي لقناة السويس، ومبني إرشاد السفن، ويُقابلها أحدث المنتجعات السياحية العالمية وهو منتجع "توليب" الذي يخدم محور تنمية قناة السويس والسياحة بشكل عام بالإسماعيلية، ويحظى بزائرين علي مستوى رؤساء وملوك دول، كذا قربها من معدية "نمرة 6" التي تربط غرب القناة بسيناء في الشرق، ومدخل نفق قناة السويس.

الإسماعيلية

وبالنظر لكل هذه الأسباب وبعد تفاقم الوضع بمنطقة حدائق نمرة 6، كان لابد من إتخاذ القرار بالإخلاء وإزالة كافة التعديات، والحفاظ علي مصالح الدولة العليا، دون إغفال عدم قطع أرزاق هؤلاء الشباب ممن يستحق منهم، وليس أصحاب المطاعم الشهيرة الذين وضعوا لأنفسهم كرافانات بالمنطقة.

وتم بالفعل إتخاذ القرار وتصدرت مديرية أمن الإسماعيلية التنفيذ، وبالفعل أستيقظ أهالي محافظة الإسماعيلية صباح الأربعاء 31 أكتوبر 2018، علي قيادة السيد اللواء محمد علي حسين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، لحملة إزالة مُكبرة لكرافانات منطقة حدائق نمرة 6،، شارك فيها قيادات المديرية، وفرق من الأمن المركزى والقوات الخاصة.

إقرأ المزيد

حيث توجة السيد مدير الأمن بمجرد وصوله علي رأس القوات، إلي الشباب والحديث معهم، وطالبهم بإخلاء المكان بسلام وأمان، وسوف ينتظرهم حتي يقوموا بسحب ورفع كل شاب للكرافان الخاص به، ولن يتم هدم جسم الكرافان حفاظاً علي أرزاق هؤلاء الشباب، بل طمئنهم عن وجود مكان بديل سوف ينتقلون إليه حفاظاً علي أرزاقهم، وبالفعل استجاب الشباب وبدأوا في إخلاء المنطقة طواعياً استجابة لأوامر السيد مدير الأمن.

شاهد لحظة قيادة مدير الأمن لحملة إزالة وإخلاء منطقة حدائق نمرة 6 من الكرافانات

والجدير بالذكر استأنف اللواء محمد على حسين مُتابعة إزالة وإخلاء المنطقة، مساء ثاني يوم من بدء الحملة وهو الموافق الخميس 1 نوفمبر، حيث تجول مع القوات بالمنطقة، وتم إخلاء ورفع كافة الكرافانات المُتبقية، إلي المكان الجديد الذي خصص للشباب للانتقال إلية، وذلك بعد إجتماع السيد مدير الأمن اللواء محمد على حسين مع السيد محافظ الإسماعيلية اللواء حمدي عثمان، حيث حددت المحافظ «نادي المنتزة» كمنطقة بديلة للشباب لنقل الكرافانات إليها.

الإسماعيلية

الإسماعيلية

الإسماعيلية

الإسماعيلية

نمرة 6

لقطات من رفع آخر كرافان بحديقة نمرة 6 لتعود الحديقة كما كانت في الماضي

نمرة 6

الإسماعيلية

الإسماعيلية

نمرة 6

الإسماعيلية

نمرة 6

الإسماعيلية

الإسماعيلية

نمرة 6

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى