الثلاثاء ٢٠ / نوفمبر / ٢٠١٨ 06:42 م
أخر الأخبار

د.نور الشرقاوي: البنك المركزي يقرر في إجتماع لجنة السياسات تثبيث أسعار الفائدة

خبيرة الإقتصاد د.نور الشرقاوى
خبيرة الإقتصاد د.نور الشرقاوى

الأحد ٢٠ / مايو / ٢٠١٨ 07:38 ص نائل نبيل 489 مشاركة
تم النسخ

صرحت خبيرة الإقتصاد وأسواق المال الدكتورة نور الشرقاوي، إن البنك المركزي، قرر في إجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس الماضي الإبقاء على سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوى "16.75% و17.75%" على الترتيب، وأضافت الشرقاوي، كذلك قرر المركزى الإبقاء على سعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند مستوى 17.25% وسعر الائتمان والخصم عند مستوى 17.25%.

وأشارت الدكتورة نور الشرقاوي، إلي إن هذا القرار جاء نتيجة لإستمرار تراجع معدلات التضخم، حيث سجل معدلى التضخم العام والأساسى نسب تراجع فى أبريل 2018 تعد الأقل منذ مايو وأبريل 2016 على الترتيب، كما سجل الناتج المحلى الحقيقى نمواً للربع الخامس على التوالي، وانخفض معدل البطالة فى مارس الماضى إلى ادنى مستوىاته منذ ديسمبر 2010.

وأضافت خبيرة الإقتصاد، ويعد هذا القرار بتثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض أساسياً للحفاظ علي معدلات تضخم منخفضة، وخطوة هامة لتحقيق المعدلات المستهدفة من البنك المركزى، وهى الوصول بالتضخم إلى 13% زائد أو ناقص فى الربع الأخير من 2018، ثم تحقيق معدلات أحادية للتضخم بعد ذلك ولزيادة امتصاص السيولة من السوق.

وأكدت الشرقاوي، إن إستمرار تثبيت سعر الفائدة سيكون لفترة مؤقتة لحين إستقرار معدلات التضخم، ومن المتوقع العودة للسياسة التوسعية وتخفيض أسعار الفائدة فى المرحلة القادمة لضخ سيولة فى السوق بهدف تشغيل المشروعات خاصة الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت خبيرة الإقتصاد وأسواق المال نور الشرقاوي، إلي أن البنك المركزى يتابع التطورات الداخلية والخارجية التى تؤثر على الإقتصاد المصري، ويقوم طبقاً لذلك بتعديل سياسته إذا ما تطلب الأمر، من أجل تحقيق هدف إستقرار الأسعار علي المدى المتوسط، وكبح جماح التضخم والحفاظ علي معدلاته.

يستقبل الموقع كافة المقالات من المتخصصين فى كافة اوجه ومجالات التنمية أرسل مقالك

شارك مع اصدقائك


شارك بتعليقك
اقرأ ايضا
الأعلي مشاهده
فيديو المؤسسة
المزيد
مقالات
المزيد
Image
  • القاهرة - مصر
  • Image%
  • Image

اليوم

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى

غداَ

  • Image
    ° العظمى
  • Image
    ° الصغرى